الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

سفارة فلسطين في هولندا تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/11/2017 ( آخر تحديث: 19/11/2017 الساعة: 09:23 )
سفارة فلسطين في هولندا تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
امستردام - معا - أحيت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف التاسع والعشرين من شهر تشرين ثاني/نوفمبر من كل عام، وذكرى إعلان الاستقلال، في مدينة لاهاي الهولندية، بحفل فني أحيته فرقة الثلاثي جبران.

وسبق الحفل الفني حفل استقبال تخلله معرض لمنتجات فلسطينية، وتصاميم عصرية تعكس التراث الفلسطيني.

وحضر الحفل أكثر من 300 شخصية من المسؤولين في الحكومة الهولندية والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مملكة هولندا، وممثلي منظمات المجتمع المدني وفنانين وكتاب ومتضامنين مع الشعب الفلسطيني.

وقالت سفيرة دولة فلسطين لدى المملكة الهولندية روان سليمان إن هذا العام شهد عددا من المناسبات المؤلمة للشعب الفلسطيني، أهمها مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم، وسبعين عاما على النكبة الفلسطينية، وخمسين عاما على الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة.

وشددت أن هذه المناسبات تدلل على أن المسألة الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني ما تزال مستمرة، وأن على المجتمع الدولي مسؤولية أخلاقية وسياسية وقانونية في إلزام إسرائيل بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية وتحكمها بالشعب الفلسطيني ومقدراته.

وقالت إن الشعب الفلسطيني وقيادته تتمسك وتتطلع بممارسة حقنا في تقرير المصير والعيش حاضرا ومستقبلا مشرقا بلا احتلال ولا مستوطنات ولا نقاط تفتيش ولا حصار.

وأوضحت أن هولندا وفلسطين تتمتعان بعلاقات ثنائية مميزة تنعكس في العديد من مجالات التعاون، حيث كانت هولندا من أوائل الدول التي فتحت مكتبا للتمثيل الدبلوماسي في فلسطين.