السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية تنظم ورشة عمل تدريبية لبناء ملف إدارة الحالة

نشر بتاريخ: 19/11/2017 ( آخر تحديث: 19/11/2017 الساعة: 14:47 )
التنمية تنظم ورشة عمل تدريبية لبناء ملف إدارة الحالة
رام الله- معا- نظمت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاحد، في مقر جمعية العطاء بمدينة نابلس، ورشة عمل تدريبية لبناء ملف إدارة الحالة.
جاء ذلك ضمن مشروع المساعدات الفنية لتطوير نظام الحماية الاجتماعية في فلسطين، من خلال التخطيط القائم على الشراكة وبناء القدرات المؤسساتية المرحلة الثانية، المدعوم من الاتحاد الأوروبي.
واستهدفت الورشة فريق إدارة الحالة في الوزارة وأعضاء فريق ادرة الحالة في مديرية تنمية نابلس، وناقشت العديد من المحاور حول مفاهيم الحماية الاجتماعية، وآلية تطوير نماذج ادارة الحالة بحيث تتلائم مع تدخلات الوزارة ورؤيتها التنموية الشاملة المبنية على الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي والاعتماد على المصادر المحلية المتوفرة.
وقال مدير مديرية تنمية نابلس عزت ملوح إن هذا اللقاء استكمالي لعدد من اللقاءات التي عقدت في المديريات المستهدفة وهي الخليل ونابلس وطولكرم، حيث تناولت اللقاءات السابقة وضع نماذج متعددة لإدارة الحالة نحو ترسيخ العمل الاجتماعي الحقيقي لحل مختلف المشكلات التي تعاني منها الأسر المهمشة المسجلة ضمن قوائم الوزارة.
كما اعرب ملوح عن أمله باستكمال هذا البرنامج وتوطينه في الوزارة باعتباره نموذج عمل وخطة لعمل المرشدين في مختلف مديريات الوزارة، في إطار التحول في رؤية الوزارة من الشؤون الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية، ما يحتم تطوير قدرات العاملين في الميدان من مرشدين اجتماعيين إلى مدراء حالة.
من جانبه، قال خبير الحماية الاجتماعية للمشروع في الاتحاد الأوروبي فالنتين فلادو، يأتي اللقاء بعد سلسة من اللقاءات والزيارات االميدانية التي نفذتها فرق ادارة الحالة في الوزارة والميدان، كما ان العمل مستمر لاستكمال ملف ادارة الحالة خلال الفترة المقبلة الخاص بالطفولة بعد ان تم العمل على ملف المسنين والأشخاص ذوي الاعاقة والمرأة وصولا لبناء ملف ادرة حالة متكامل للأسرة.
بدوره، عرض مدير إدارة المسنين في الوزارة غانم عمر نموذج إدارة الحالة وآلية تعبئة النموذج من قبل مدير حالة معين يعمل مع الاسرة منذ البداية وصولا الى حل مختلف مشاكل الحالة ومساعدتها وفقا للأصول.