الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال فتيين- اقتحام شعفاط وسلوان.. واحتجاج بالعيسوية

نشر بتاريخ: 20/11/2017 ( آخر تحديث: 21/11/2017 الساعة: 00:05 )
اعتقال فتيين- اقتحام شعفاط وسلوان.. واحتجاج بالعيسوية

القدس- معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الإثنين، شابين من مخيم شعفاط، فيما نظم أهالي قرية العيسوية وقفة احتجاجية عند مدخل القرية رفضا لسياسة هدم المنازل.

وأوضح ثائر فسفوس الناطق باسم حركة فتح في مخيم شعفاط لوكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وانتشرت في شوارعه وألقت القنابل الغازية والأعيرة المطاطية في شوارعه، واعتقلت الأسيرين المحررين عمر طه وشقيقه محمد، وحولتهما للتحقيق.

وفي قرية العيسوية نظم أهالي القرية ومؤسساتها والقوى الوطنية والإسلامية وقفة عند مدخل القرية الرئيسي احتجاجا على سياسة الهدم التي تتبعها سلطات الاحتلال في مدينة القدس.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن أهالي قرية العيسوية قاموا بتنظيم وقفة عند مدخل القرية رفضا لسياسات بلدية الاحتلال في القدس المتمثلة بالاقتحامات اليومية للأحياء المقدسية وتوزيع اخطارات وقرارات الهدم، أو تنفيذ الهدم وتشريد السكان، وبالتالي حرمان الأهالي من أبسط حقوقهم وهو العيش بأمان داخل منازلهم.


وأضاف أبو الحمص أن محكمة الاحتلال أصدرت مؤخرا قرارا يجبر المواطن شريف محيسن على هدم منزله وهو قيد الإنشاء بيده بحجة البناء دون ترخيص، لافتا أن البلدية ترفض ترخيص منزله والمنطقة المحيطة به رغم تقديم الخارطة الهيكلية منذ سنوات.

ومن جهة ثانية نظمت وقفة احتجاجية عند مقبرة الدجاني بالبلدة القديمة، احتجاجا على الاعتداءات المتكررة على المقبرة من قبل المستوطنين.


وفي بلدة سلوان اقتحمت قوات الاحتلال حي بطن الهوى بالبلدة، والقت القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية.