الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة المرأة تستكمل إعداد دليل الاجراءات الوطني للاستجابة للعنف

نشر بتاريخ: 21/11/2017 ( آخر تحديث: 21/11/2017 الساعة: 13:49 )
وزارة المرأة تستكمل إعداد دليل الاجراءات الوطني للاستجابة للعنف
رام الله- معا- نظمت وزارة شؤون المرأة ورشة عمل لمناقشة أدوار مقدمي الخدمات وأهم المعوقات التي تواجههم، وآلية ضمان سرية العمل لدليل الاجراءات الوطني للاستجابة للعنف ضد النساء بما يخص القطاع الاجتماعي.
وعقدت الورشة بحضور اميرة هارون الوكيل المساعد لوزارة شؤون المرأة والدكتور محمد النحال وكيل وزارة العدل، والخبير المسؤول عن إعداد دليل الاجراءات وممثلي وزارة العدل والشؤون الاجتماعية والشرطة، بالاضافة إلى ممثلات عدد من المؤسسات نسوية، بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان.
وأكدت هارون أن هذه الورشة هي اولى الورش التي ستنظمها الوزارة مع القطاعات الأخرى (الصحة، والقانوني الشرطي) لمناقشة كل فصل من الدليل على حدة، ومن ثم سيتم عقد ورشة أخرى لمناقشة الدليل بشكله النهائي.
وبين د. النحال أن الدليل سيكون أداة مرجعية واضحة ودقيقة لمقدمي خدمات الإرشاد العملي في القطاعات الصحية والاجتماعية والشرطية/ القانونية. 
وسيحدد الأدوار القيادية والمسؤوليات الرئيسية لكل قطاع على حدة وفيما بينهم، وكما يعتبر دليل إجراءات وطني واضح وفاعل متوافق مع واقع تقديم الخدمات للنساء المعنفات في المحافظات الجنوبية للوطن، ومن شأنه تسهيل تطبيق نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات وضمان استجابة ناجعة لهن.