الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أئمة وخطباء فلسطين يجددون البيعة للرئيس محمود عباس

نشر بتاريخ: 22/11/2017 ( آخر تحديث: 22/11/2017 الساعة: 13:25 )
أئمة وخطباء فلسطين يجددون البيعة للرئيس محمود عباس
جنين- معا- أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن تجديد البيعة من الأئمة والخطباء للرئيس محمود عباس الذي يواجه منفرداً الضغوط الدولية والإقليمية.
جاء ذلك خلال مشاركته في مهرجان العهد والوفاء لأئمة وخطباء المساجد في محافظة جنين والذي نظم من قبل حركة فتح إقليم جنين، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد أبو عمار، وذكرى الاستقلال.
كما أكد ادعيس على الدور الهام الذي يقوم به الأئمة والخطباء في حماية الدين والخطاب الإسلامي كما في حماية السلم الأهلي والمجتمعي في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بشعبنا وقضيته، الأمر الذي يؤهلهم ليكونوا جداراً مانعاً في وجه هذه الصعاب سياسياً، ودينياً، ووطنياً، مؤكدا بأن الرسالة التي يحملها هؤلاء الائمة والخطباء هي ذاتها رسالة الإسلام الوسطي والمعتدل، ورسالة رفض التطرف والإرهاب التي تسيء للدين والأمة.
وتطرق للانتهاكات المتكررة واليومية التي تتعرض لها مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك والتي تتضمن الاقتحامات اليومية للمستوطنين، وتركيب كاميرات ذكية، مطالباً الائمة والخطباء باعتبار القدس والأقصى همهم اليومي ومدار خطبهم ودروسهم اليومية.
وناشد ادعيس الفرقاء المجتمعين في القاهرة على وضع الهم الوطني وما تتعرض له القدس والمقدسات نصب أعينهم فالفرقة يجب أن تؤول إلى الزوال، داعياً" الجميع للالتفاف حول القيادة الشرعية الرئيس محمود عباس صمام أماننا، وقوتنا في مواجهة الأخطار التي تواجه مشروعنا الوطني".
وشكر حركة فتح إقليم جنين على هذه البادرة بتكريم الأئمة والخطباء لمعرفتهم بأهمية دورهم وجهدهم في حفظ القيم والتراث الديني والوطني.
من جهته، قال الدكتور نور الدين أبو الرب أمين سر إقليم فتح في جنين إن هذا التكريم هو شكر وتقدير لهذه الفئة من أبناء الشعب الذي يقع على عاتقها توجيه الناس وإرشادهم لما فيه مصلحة الدين والوطن.
وفي نهاية الحفل، تم تكريم الائمة والخطباء.
وكان ادعيس قد التقى صباح اليوم مع العميد محمد غنام مدير جهاز المخابرات العامة في منطقة جنين في مقره حيث ناقشا سبل تمتين العلاقة ما بين المؤسستين.
ورافق ادعيس حسام أبو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة، وصلاح جودة مدير مديرية أوقاف جنين.