الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اداري وفني تحضيرا لتنظيم الزيارة الثانية لعائلات الأسرى

نشر بتاريخ: 22/11/2017 ( آخر تحديث: 24/11/2017 الساعة: 09:24 )
اجتماع اداري وفني تحضيرا لتنظيم الزيارة الثانية لعائلات الأسرى
رام الله- معا- بدأت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، سلسلة تحضيرات وترتيبات إدارية وفنية لبدء الزيارة الثانية لعائلات الأسرى مع بدايات العام المقبل 2018، وذلك بعد توقيع الإتفاقية بهذا الخصوص مع الصليب الأحمر الدولي بتاريخ 8/11/2017.
وعقد الإجتماع مع الطواقم الإدارية في الهيئة والذي ترأسه رئيس الهيئة عيسى قراقع، حيث أكد أن عمل الطواقم سيبدأ بشكل فعلي بعد دورة تدريبية سينظمها الصليب الأحمر في وقت قريب.
وشهد اللقاء مناقشة الجوانب الادارية والاجرائية المتعلقة بالزيارة الثانية من ناحية التسجيل للعائلات والتنسيق مع الشؤون المدنية والصليب الأحمر، ومرافقة الأهالي في الحافلات.
كما تم تعيين طاقم مركزي في مقر الهيئة في رام الله يشرف على الزيارة الثانية مكون من حسن عبد ربه ومحمود العريان واكرم العيسة، إضافة إلى طواقم موزعين على كافة المديريات.
يذكر أن الاتفاقية التي أُبرمت مع الصليب الأحمر وقعت بحضور رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، حيث نصت على أن مهمة السلطة الوطنية الفلسطينية تتمثل في: تعيين فريق متكامل قادر على تنظيم الزيارة الشهرية الثانية، وتسجيل أفراد العائلات والأسرى التي ترغب بالزيارة، والمسؤولية عن الأمور اللوجستية والتغطية المالية للزيارة الثانية، وطباعة التذاكر، والتعاقد مع شركات نقل خاصة وحجز وسائل المواصلات اللازمة، والاعتناء بأفراد العائلات والأسر.
أما مسؤولية الصليب الأحمر تتمثل في تدريب الطاقم الإداري والفني الخاص بتنظيم الزيارة الثانية، وتقديم طلبات التصاريح للعائلات والأسر، التنسيق مع الجانب الإسرائيلي لتحديد تواريخ الزيارات للسجون، والإستعداد الدائم للتدخل لمعالجة أي صعوبات وعراقيل تواجه الزيارة الثانية.