الأخــبــــــار
  1. الثوري يقرر تشكيل قيادة عمل ميداني لتنفيذ القرارات وفق متطلبات المرحلة
  2. هايلي:نقل السفارة للقدس لا يعني اعترافنا بها كعاصمة وسننتظر المفاوضات
  3. هايلي بمجلس الامن: امريكا ستعترض على قرار القدس وستمارس الفيتو
  4. مجلس الامن: الاستيطان يقوّض فرص اقامة دولة فلسطينية
  5. بدء جلسة مجلس الامن للنظر في مشروع قرار بشأن القدس
  6. اسرائيل: اطلاق نار باتجاه حافلة مستوطنين قرب بيت امر شمال الخليل
  7. الرئيس لرؤساء الكنائس: هذه البلاد بلادنا وسنبقى يد واحدة
  8. مصرع 4 أشخاص بحريق في شقة بحي للمتدينين اليهود في نيويورك
  9. الحمد الله: قرار أميركا لن يعطي أية شرعية لإسرائيل
  10. اصابة فتاة بحروق اثر حريق شب في منزلها بغزة
  11. الخارجية: جريمة اغتيال أبو ثريا مكانها المحكمة الجنائية الدولية
  12. مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي
  13. المالكي: سنرد على الفيتو الأمريكي بالتوجه للجمعية العامة
  14. فتح تدعو للمشاركة بمسيرة الغضب الاربعاء صوب حاجز قلنديا
  15. مصرع مواطن 78 عاما في حادث سير وسط قطاع غزة
  16. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق رفح
  17. ماكرون: فبراير المقبل شهر القضاء على "داعش" نهائيا
  18. قوات الاحتلال تعتقل 15 مواطنا في الضفة وتقصف مواقعا في غزة
  19. الحكومة الإسرائيلية تؤيد مشروع قانون الإعدام لفلسطينيين
  20. الأمن والمخابرات السوداني: مستعدون لتنفيذ قرار البشير بحماية القدس

مطالبات بالوقوف على الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 11:46 )
لاام الله- معا- صدر عن وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ومنتدى المنظمات الاهلية لمناهضة العنف والتجمع النسوي المقدسي بيان يستنكرون فيه الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية جراء الاحتلال.
وطالب البيان المجتمع الدولي والبعثات الدولية بالوقوف على يجري من انتهاكات بحق المرأة في القدس بشكل خاص وفي فلسطين بشكل عام، مطالبا الدولة الفلسطينية بالتوجه للمحاكم الدولية لمقاضاة الاحتلال ومساءلة المجتمع الدولي عن دوره في توفير الحماية والامان للنساء المقدسيات.

وفيما يلي نص البيان:"

تزامناً مع الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة لعام 2017، نعلن عن استنكارنا وشجبنا لكافة الانتهاكات التي تتعرض لها النساء الفلسطينات جراء الاحتلال الاسرائيلي، وفي مقدمتهن النساء المقدسيات اللواتي يعانين من عنف مضاعف نتيجة لسياسات الاحتلال الهادفة إلى تفريغ مدينة القدس من خلال ممارسة كافة أشكال العنف المنظم والتي تتأثر به النساء بشكل مضاعف ونذكر منها:

سياسة هدم البيوت وما ينجم عنها من تشريد للاسر وتعرض النساء للصدمات والأمراض النفسية نتيجة فقدان بيتها وضياع استثمار العائلة، وتوزيع جزء من الاسرة الى أكثر من عائلة سيما النساء والأطفال، او العودة إلى الأسرة الممتدة في بيوت ضيقة أو العيش في خيام في الشارع مما يجعلها عاجزة عن مزاولة حقوقها الانسانية والحياتية نتيجة لغياب الاستقلالية وحرية اللباس وحرية الحركة.

اعتقال الاطفال والحبس المنزلي وفرض دور السجانات على النساء أمهات الأطفال الذين يفرض عليهم الاحتلال الحبس المنزلي، ويفرض على الأمهات القيام بدور الجلاد، حيث تجبر النساء على توقيع تعهدات لمنع أطفالها من مغادرة المنزل لممارسة حقهم في اللعب والتعليم وتلقي العلاج الطبي تحت طائلة السجن والغرامة.

سياسات لم الشمل وسحب الهويات المقدسية والتي يفقد فيها المقدسيين والمقدسيات حقهم في بناء عائلة والحفاظ على الروابط الاسرية والاجتماعية والثقافية، وحرمانهم واولادهم من التأمينات الصحية والاجتماعية، وفقدانهم لحرية الحركة وغياب الشعور بالامان، وفي هذا انتهاك صارخ لابسط الحقوق الانسانية الاساسية في المساواة والحرية والخصوصية والحياة العائلية والذي يعتبر من ابسط الحقوق المدنية.

حرية ممارسة العبادة وتعريض النساء لكافة انواع التنكيل بالاعتداء الجسدي، وضرب الغاز المسيل للدموع وفرض عقوبات تصل الى اصدار قرارات باعتقالهن وابعادهن عن اماكن العبادة.

اضافة الى العديد من اشكال الانتهاكات التي تمس الحياة اليومية للنساء مثل فرض العقوبات الجماعية وأسرلة المناهج.

اننا نضم صوتنا لكل الأصوات التي تنادي بالعدالة الاجتماعية وتناضل من أجل الحرية والمساواة والعدالة ومن أجل مجتمع يخلو من كافة أشكال الظلم والقهر والعنف، نؤكد على ما يلي:

1. مطالبة المجتمع الدولي والبعثات الدولية بالوقوف عند ما يجري من انتهاكات بحق المرأة في القدس بشكل خاص وفي فلسطين بشكل عام من خلال متابعة تنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بإنهاء الاحتلال والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

2. مراقبة ما يجري في القدس من انتهاك للاتفاقيات والقوانين والمعاهدات الخاصة بحقوق الانسان والمرأة وحماية المدنيين وخاصة قرار مجلس الامن 1325 الخاص بحماية النساء تحت النزاعات المسلحة وعدم الكيل بمكياليين اتجاه الحقوق المدنية للشعوب كافة وللنساء بشكل خاص.

3. مطالبة الدولة الفلسطينية بالتوجه للمحاكم الدولية لمقاضاة الاحتلال ومساءلة المجتمع الدولي عن دوره في توفير الحماية والامان للنساء المقدسيات .
 الحماية والامان حق للمرأة المقدسية من انتهاكات الاحتلال والحرية والكرامة لنساء فلسطين وشعبنا الفلسطيني."
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017