الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جبهة التحرير يزور مقر الحزب الشيوعي اللبناني

نشر بتاريخ: 24/11/2017 ( آخر تحديث: 24/11/2017 الساعة: 10:44 )
وفد من جبهة التحرير يزور مقر الحزب الشيوعي اللبناني
بيروت- معا- زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات العربية الرفيق عباس الجمعة المقر الرئيسي للحزب، وكان في استقباله خليل سليم وأحمد داغر عضوي اللجنة المركزية.
جاء ذلك بمناسبة الذكرى الـ 93 لتأسيس الحزب الشيوعي اللبناني.
وعقدالطرفان اجتماعا ناقشا خلاله اﻷوضاع المستجدة على الساحة العربية بشكل عام والفلسطينية واللبنانية بشكل خاص، وخطورة ما يحضر للشعب الفلسطيني من صفقات مشبوهة تهدف لتصفية قضيتهم من قبل اﻷدارة اﻷمركية الحالية، مستفيدة من سياسة ااستلام لبعض الأنظمة العربية، وتسليمها بالتطبيع المباشر مع العدو الإسرائيلي.
وأكد الطرفان رفض كافة المشاريع التي تسعى إدارة ترامب وحلفائها لتنفيذها، بما يسمى صفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية وتبديد حقوق الشعب الفلسطيني.
ورفض البيان الختامي والتصريحات اﻹستفزازية التي صدرت عن وزراء الخارجية العرب، والتي استهدفت المقاومة وتضحياتها، وزعزعة اﻹستقرار والتدخلات في الشؤون اللبنانية.
ودعا الطرفان ﻹنهاء حالة اﻹنقسام الفلسطيني- الفلسطيني وتعزيز المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية في اجتماعات القاهرة ورسم إستراتيجية كفاحية تستند لكافة أشكال المقاومة حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة، والتزام أهل المخيمات في لبنان بحرصهم الكامل على علاقات اﻷخوة مع الجوار، وعدم الإنجرار ﻷي شكل من أشكال الفوضى المسلحة، واعتبار القضية الفلسطينية هي القضية المركزية التي يتوجب على الشعوب العربية وقواها الشريفة الوطنية واليسارية، العمل بروح كفاحية، تحت شعار المقاومة العربية الشاملة.