الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب فلسطين لكرة السلة يشارك ببطولة ودية باليونان

نشر بتاريخ: 24/11/2017 ( آخر تحديث: 25/11/2017 الساعة: 12:33 )
منتخب فلسطين لكرة السلة يشارك ببطولة ودية باليونان
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - أعلن اياد قسيس رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان – وحدة أثينا ان منتخب فلسطين للناشئين لكرة السلة سيشارك في بطولة ودية امام فرق يونانية مطلع الشهر المقبل وذلك احياء للذكرى السنوية الـ 13 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات.
وأوضح قسيس ان الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان سينظم هذه البطولة بمشاركة اربعة فرق يونانية اضافة الى منتخب فلسطين بمناسبة ذكرى استشهاد الرمز أبو عمار، مضيفا ان الاتحاد العام لطلبة فلسطين خاطب اللجنة الاولمبية والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وأكدوا الزيارة والمشاركة وتم تقديم الوثائق الرسمية لاستصدار التأشيرات اللازمة للسفر.
وقال قسيس أن هذه فرصة لمنتخب فلسطين للناشئين للاحتكاك بالفرق اليونانية، خاصة ان اليونان تعتبر من الدول المتقدمة على مستوى العالم في لعبة كرة السلة، ولديها كفاءات رياضية عالية المستوى وبنية تحتية متطورة.
وقال ان المسؤولين الرياضيين في اليونان ابدوا استعدادهم وجاهزيتهم لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لدعم الرياضة فلسطينية التي تعيش نهضة غير مسبوقة بقيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية.
من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان اسامة الرمحي ان الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستقبال منتخب فلسطين والتحضير للبطولة التي ستنطلق يوم الاحد المقبل، فيما سيلتحق منتخب فلسطين بالبطولة وسيخوض مبارياته مطلع الشهر القادم.
وقال ان الاتحاد العام لطلبة فلسطين لاقى ترحيبا كبيرا من قبل الجهات الرسمية والمؤسسات الرياضية في اليونان عند طرح فكرة البطولة، وخاصة انها تنظم في ذكرى الراحل ياسر عرفات، مشيرا الى العلاقات التاريخية بين الرئيس ياسر عرفات واليونان على مر التاريخ.
وأضاف" سنحافظ على علاقة الاخوة والصداقة بين فلسطين واليونان، مشددا على ان هناك تاريخا من العلاقة الوثيقة بين البلدين.
وكان الاتحاد العام لطلبة فلسطين استضاف العام الماضي فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وخاض مباراة ودية امام فريق "ايك" اليوناني، وحضر اللقاء العديد من المسؤولين اليونانيين والعشرات من ابناء الجالية الفلسطينية باليونان.