الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجمباز يعقد دورة تحكيم للجمباز الفني "مستوى ثالث"

نشر بتاريخ: 25/11/2017 ( آخر تحديث: 26/11/2017 الساعة: 09:36 )
اتحاد الجمباز يعقد دورة تحكيم للجمباز الفني "مستوى ثالث"
رام الله- معا- عقد الاتحاد الفلسطيني للجمباز دورة تحكيم للجمباز الفني "المستوى الثالث" امس الجمعة في صالة ماجد أسعد بالبيرة.
وشارك في الدورة ٣٤ مشاركاً ومشاركة من مختلف محافظات الضفة للحصول على رخصة تحكيم معتمدة من اتحاد الجمباز.
وقال نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للجمباز د. محمود كايد ان الهدف من عقد هذه الدورة هو اعداد حكام فلسطينيين لتغطية بطولات لعبة الجمباز بحيث يكون لدى الاتحاد الفلسطيني حكام مؤهلون للتحكيم متى طلبهم الاتحاد الدولي او الاسيوي.

واضاف ان الاتحاد سيعقد الشهر المقبل بطولة رسمية للبساط الأرضي وعليه سيتم اختيار حكام لهذه البطولة من بين الحاصلين على هذه الدورة.
من ناحيته قال رئيس اللجنة الفنية للجمباز أ. محمد امواس ان الاتحاد وضمن خططه يستهدف اعداد وتدريب الحكام والمدربين واللاعبين من خلال عقد دورات محلية والمشاركة في دورات خارجية.
وأشار الى ان الاتحاد يسعى الى تشكيل فريق من اللاعبين الذين سيشاركون في بطولات محلية قادمة ليكون نواة فريق يمثل فلسطين دولياً وهذا الامر يتطلب من اللاعبين جهداً مضاعفاً للتدريبات لتنمية قدراتهم ومهاراتهم.

وأوضح امواس ان سيتبع هذه الدورة لعقد دورات بمستوى ثان واول ثم صقل قدرات الحاصلين على هذه الدورات من خلال اعدادهم للوصول الى مستوى حكم دولي من خلال المشاركات الخارجية.
وقد حاضر هذه الدورة كل من نائب رئيس الاتحاد د. محمود كايد و رئيس اللجنة الفنية أ. محمد امواس ود. فاطمة فقيه.
وشهدت الدورة تفاعلاً من قبل الحاضرين من خلال طرح الاسئلة حول الفروقات بين حكام الصعوبة والاداء والخط والميقات.