/* */
الأخــبــــــار
  1. الرئيس: القدس عاصمة فلسطين ولا استقرار لأحد بدونها
  2. الاردن يتدخل لمنع وزير زراعة الاحتلال من زيارة الاقصى
  3. اسرائيل تقول انها احبطت عملية تفجير في فرنسا
  4. إحياء الذكرى المئوية الأولى لميلاد الزعيم الأممي الراحل مانديلا
  5. الطقس: جو صاف وانخفاض على درجات الحرارة
  6. إسرائيل وأمريكا تعارضان الإعلان الوزاري حول التنمية المستدامة
  7. الاحتلال يصادق على مخطط لشق شارع استيطاني غرب رام الله
  8. حكومة الرزاز تحصل على ثقة مجلس النواب الاردني
  9. اردني يهدد بالقاء نفسه من شرفة مجلس النواب
  10. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة "ضبط ميداني" شرقي رفح
  11. استشهاد عبدالكريم رضوان وإصابة 3 آخرين بقصف شرق مدينة رفح
  12. توغل محدود مقابل مخيم العودة شرقي رفح واستهداف مطلقي البالونات
  13. الشاعر: كل امكانياتنا تحت تصرف اهلنا في الخان الاحمر
  14. المؤبد للأسيرين محمد ابو الرب ويوسف كميل بدعوى قتل مستوطن
  15. نتنياهو هدد بحل الحكومة بحال عدم تغيير مكانة اللغة العربية
  16. الاحتلال يقطع المياه عن 3000 دونم زراعي في الأغوار الوسطى
  17. الغاء زيارة القنصل الأمريكي لنابلس بسبب ضغوطات الأحزاب والمؤسسات
  18. محكمة الاحتلال تقضي بهدم 4 منازل شمال القدس وتمليك الارض للمستوطنين
  19. حالة الطقس: اجواء صافية ودافئة في معظم المناطق
  20. الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة

تعاون فلسطيني ايطالي لخدمة مرضى نزف الدم والهيموفيليا

نشر بتاريخ: 25/11/2017 ( آخر تحديث: 26/11/2017 الساعة: 08:25 )
رام الله- معا- عاد الى فلسطين قادما من العاصمة الايطالية روما وفد مشترك من وزارة الصحة الفلسطينية والجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم بعد ان شاركا في اجتماعات ثنائية ومباحثات متعددة الاطراف مع الجانب الايطالي.
وقد احتضنت اللقاءات مكاتب وزارة الصحة الايطالية واروقة مجلس الاعيان الايطالي. وشارك في اللقاءات مؤسسات حكومية ورسمية تمثل وزارة الصحة والتعاون الايطالي وممثلي اربع مقاطعات ايطالية ومسؤلي من بنك الدم الايطالي ومؤسسات محلية ايطالية تعمل مع مرضى نزف الدم والهيموفيليا ، وكان محور اللقاءات يهدف الى فتح افق التنسيق والتعاون لدعم احتياجات مرضى نزف الدم الوراثي – الهيموفيليا في فلسطين.

وقد قدم الدكتور اسعد الرملاوي وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في مداخلاته للجانب الايطالي شرح مفصل عن الوضع الصحي العام في فلسطين وخاصة بما يتعلق بامراض الدم وانجازات عمل بنك الدم في فلسطين، والتقدم الذي حصل في مجال الثلاسيميا الا انه بين في الوقت نفسه ان احتياجات ومعاناة مرضى نزف الدم - الهيموفيليا في فلسطين كبيرة ومعظمها غير متوفر وهذا مرتبط بالاوضاع السياسية والاقتصادية والفصل الجغرافي في فلسطين وهو ما يؤثر على حياة المرضى اليومية.

أما رئيس الهيئة الادارية للجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم فقد بين للمشاركين في هذه الاجتماعات من خلال مداخلاته وعبر عرض فليم انتجته الجمعية وعرض الكتروني ان احتياجات هذه الشريحة المهمشة واضحة المعالم . وبدورها تفهمته الاطراف المشاركة والداعية للقاءات كونها تتعامل مع مرضى الدم والهيموفيليا ، حيث ابدت رغبتها بالمساهمة في توفير الخدمات لهذه الشريحة من المرضى. واضاف الطويل ان التشخيص الدقيق لنوع مرض النزف وتوفير العوامل المخثرة، وايجاد عيادات شمولية دورية تهتم بالمرضى وتوفير عمليات جراحية متخصصة لمضاعفات النزف وتوفير العلاج الطبيعي والتاهيل للمرضى والمساعدات الاجتماعية تهدف لادماجهم مجتمعيا وتخفيف معاناة المريض وعائلته ومن يحيط به.

وقد افاد الدكتور محمد عوض الناشط الفلسطيني والمقيم في ايطاليا والذي ساهم بالتنسيق مع المؤسسات المعنية لعقد هذه اللقاءات ان الهدف من هذه اللقاءات التنسيق لمشروع كامل متكامل ليس يسعى فقط لتوفير ما يلزم مريض الهيموفيليا ومريض نزف الدم من عوامل التخثر بل يتضمن دعم لتخصيص مراكز صحية وتزويدها بالمعدات والاجهزة والمختبرات و دعوة اطباء وومرضين واخصائي لعمل دورات لهم حتى يتم توزيعهم في عدة مناطق من الضفة الغربية وقطاع غزة كي يسهل على مرضانا في فلسطين معالجتهم وتزويدهم بجرعات عوامل التخثر باسرع وقت ممكن . ومن المتوقع زيارة وفد من الخبراء الايطالين لفلسطين للقاء الجانب الفلسطيني .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018