الأخــبــــــار
  1. مجلس الأمن ينظر في مشروع قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
  2. أردوغان يدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة للقيام بما يلزم حيال القدس
  3. يلدريم: قنصليتنا في القدس تضطلع بمهام سفارة لدى فلسطين
  4. قوات الاحتلال تعتقل طفل 6 سنوات في مخيم الجلزون
  5. اصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال شرق غزة والبريج
  6. أردوغان: إسرائيل تمارس الإرهاب مثل التنظيمات الإرهابية
  7. أشرف القدرة: وصول اصابتين بجراح متوسطة واختناق شرق غزة
  8. اصابة الزميل محمد الصياد مراسل فضائية معا بشظايا قنبلة صوت في القدس
  9. الاردن تسلم 15 طائرة (أف 16) من هولندا
  10. إعتقال مسؤول ملف المقدسات في إقليم القدس لحركة فتح عوض السلايمة
  11. تشيّع جثمان الشهيد باسل إبراهيم في قرية عناتا
  12. اشتية: النهج التفاوضي انتهى ونعمل على خلق مسار دولي جديد
  13. ناطق فتح: الاثنين اجتماع لقادة المنظمة وفتح والأمن لاتخاذ قرارات هامة
  14. مصرع طفله بحادث دهس في طوباس
  15. فرنسا لا تنوي نقل سفارتها من تل ابيب الى أي مدينة أخرى
  16. غزة- الصحة تحذر من سياسة القنص التي ينفذها الاحتلال
  17. أبو ردينة: لن نقبل بأي تغيير على حدود القدس الشرقية المحتلة
  18. تقرير: حكومة نتنياهو تخطط لدمج المستوطنات بالقوانين الاسرائيلية
  19. مسيرة تضامنية مع القدس في المكسيك
  20. فتح معبر رفح ومغادرة حافلتين تقلان مسافرين تجاه الجانب المصري

تعاون فلسطيني ايطالي لخدمة مرضى نزف الدم والهيموفيليا

نشر بتاريخ: 25/11/2017 ( آخر تحديث: 26/11/2017 الساعة: 08:25 )
رام الله- معا- عاد الى فلسطين قادما من العاصمة الايطالية روما وفد مشترك من وزارة الصحة الفلسطينية والجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم بعد ان شاركا في اجتماعات ثنائية ومباحثات متعددة الاطراف مع الجانب الايطالي.
وقد احتضنت اللقاءات مكاتب وزارة الصحة الايطالية واروقة مجلس الاعيان الايطالي. وشارك في اللقاءات مؤسسات حكومية ورسمية تمثل وزارة الصحة والتعاون الايطالي وممثلي اربع مقاطعات ايطالية ومسؤلي من بنك الدم الايطالي ومؤسسات محلية ايطالية تعمل مع مرضى نزف الدم والهيموفيليا ، وكان محور اللقاءات يهدف الى فتح افق التنسيق والتعاون لدعم احتياجات مرضى نزف الدم الوراثي – الهيموفيليا في فلسطين.

وقد قدم الدكتور اسعد الرملاوي وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في مداخلاته للجانب الايطالي شرح مفصل عن الوضع الصحي العام في فلسطين وخاصة بما يتعلق بامراض الدم وانجازات عمل بنك الدم في فلسطين، والتقدم الذي حصل في مجال الثلاسيميا الا انه بين في الوقت نفسه ان احتياجات ومعاناة مرضى نزف الدم - الهيموفيليا في فلسطين كبيرة ومعظمها غير متوفر وهذا مرتبط بالاوضاع السياسية والاقتصادية والفصل الجغرافي في فلسطين وهو ما يؤثر على حياة المرضى اليومية.

أما رئيس الهيئة الادارية للجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم فقد بين للمشاركين في هذه الاجتماعات من خلال مداخلاته وعبر عرض فليم انتجته الجمعية وعرض الكتروني ان احتياجات هذه الشريحة المهمشة واضحة المعالم . وبدورها تفهمته الاطراف المشاركة والداعية للقاءات كونها تتعامل مع مرضى الدم والهيموفيليا ، حيث ابدت رغبتها بالمساهمة في توفير الخدمات لهذه الشريحة من المرضى. واضاف الطويل ان التشخيص الدقيق لنوع مرض النزف وتوفير العوامل المخثرة، وايجاد عيادات شمولية دورية تهتم بالمرضى وتوفير عمليات جراحية متخصصة لمضاعفات النزف وتوفير العلاج الطبيعي والتاهيل للمرضى والمساعدات الاجتماعية تهدف لادماجهم مجتمعيا وتخفيف معاناة المريض وعائلته ومن يحيط به.

وقد افاد الدكتور محمد عوض الناشط الفلسطيني والمقيم في ايطاليا والذي ساهم بالتنسيق مع المؤسسات المعنية لعقد هذه اللقاءات ان الهدف من هذه اللقاءات التنسيق لمشروع كامل متكامل ليس يسعى فقط لتوفير ما يلزم مريض الهيموفيليا ومريض نزف الدم من عوامل التخثر بل يتضمن دعم لتخصيص مراكز صحية وتزويدها بالمعدات والاجهزة والمختبرات و دعوة اطباء وومرضين واخصائي لعمل دورات لهم حتى يتم توزيعهم في عدة مناطق من الضفة الغربية وقطاع غزة كي يسهل على مرضانا في فلسطين معالجتهم وتزويدهم بجرعات عوامل التخثر باسرع وقت ممكن . ومن المتوقع زيارة وفد من الخبراء الايطالين لفلسطين للقاء الجانب الفلسطيني .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017