الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نسوي الثوري- سلوان يسلط الضوء على دور المرأة بالانتخابات في جنين

نشر بتاريخ: 27/11/2017 ( آخر تحديث: 27/11/2017 الساعة: 11:27 )
مركز نسوي الثوري- سلوان يسلط الضوء على دور المرأة بالانتخابات في جنين
القدس- معا- أقام المركز النسوي الثوري- سلوان جولة الى محافظة جنين ضمن مشروع تقدمي المنفذ بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية ، حيث تهدف الجولات لتسليط الضوء على دور السيدات في الانتخابات المحلية والمجالس المحلية ، وتهدف لابراز دور المرأة مجتمعياً ومشاركتها الفاعلة في الانتخابات.
افتتح اللقاء نائب محافظ جنين كمال أبو الرب بكلمة ترحيبية بسيدات المركز النسوي واشاد بدور المرأة المقدسية واكد على دور المرأة البارز بالانتخابات المحلية وان دور السيدات كبير وبارز في المشهد السياسي والاجتماعي.
وبيّن مصطفى الزرعيني ممثل لجنة الانتخابات المركزية في جنين واقع المرأة في الانتخابات حيث وضح ان 70% من السيدات المنتخبات في المجالس المحلية غير فاعلات وان عدد النساء في القوائم الانتخابية لا يتجاوز اثنتين في معظم المقاعد الانتخابية التي يحتلها الرجال.
ووضحت السيدات المنتخبات كمية المعيقات التي تواجه السيدات في المجتمع بشكل عام وفي العملية الانتخابية على وجه الخصوص ، وبينت السيدات انهن استطعن ابراز انفسهن من خلال عملهن المجتمعي البارز.
من النساء اللواتي تحدثن عن تجربتهن الانتخابية سناء بدوي ،اسماء خروب،منال جرار ، سماح قبها ، مها قبها ، رماح ابراهيم ، هدى نواهضة ، ختام ابو الرب، حياة ابو فرحة ، عبير مشارقة ، صفاء ربايعه ، ديانا مسلم ، ميساء سعيد، ميساء الشافعي، جنان سلاخنة ، هالة ملحم ودلال قبلاوي .
بينت رئيسة الهيئة الادارية السيدة عبير زياد ان سيدات القدس ليس لديهن خلفية عن العملية الانتخابية والامور المتعلقة بها بسبب عدم وجود انتخابات محلية في القدس وان مشروع تقدمي المنفذ بالشراكة بين المركز النسوي الثوري – سلوان ولجنة الانتخابات المركزية يهدف لتعريف السيدات في العملية الانتخابية والديمقراطية ودور المرأة في الانتخابات.
واختتم اللقاء بجولة لسيدات المركز النسوي لمركز زوار جنين حيث تعرفن السيدات من خلال زيارتهن على اهم المعالم التاريخية والاثرية الموجودة في جنين وعلى تاريخ المدينة.