الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"برج اللقلق" تنظم معرض "مبنى بالف دولة"

نشر بتاريخ: 27/11/2017 ( آخر تحديث: 27/11/2017 الساعة: 12:58 )
"برج اللقلق" تنظم معرض "مبنى بالف دولة"
القدس- معا- نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي يوم امس الاحد، معرضا فنيا خاص للمصور المقدسي خالد سالم بعنوان "مبنى بالف دولة".
جاء ذلك ضمن برنامج المعارض الشهري الذي تنفذه الجمعية في منارة القدس الثقافية للشباب ضمن مشروع "عيش البرج 2... بيتك الثاني"، المنفذ من قبل الجمعية بتمويل من مؤسسة "VAKT i-KIRAAT" التركية التي تساهم في دعم الفعاليات الشبابية بالجمعية كالمعارض الفنية وبرنامج المرشد الشاب والمبادرات الشبابية المجتمعية.
وافتتح المعرض في تمام الساعة 3:00 عصرا في المنارة، بحضور مدير الجمعية منتصر ادكيدك المصور المقدسي خالد سالم ومنسق المشروع احمد جابر ومجموعة من الشباب المقدسي الداعم للمصور سالم واصدقائة وعائلته وعدد من المصورين المقدسيين.
ورحب مدير الجمعية ادكيدك بالحضور، مؤكدا اهمية تنظيم المعارض الفنية في منارة البرج الثقافية للشباب المقدسي الواعد الذي يبحث عن البداية والانطلاق معرضه الاول، مبينا أن برنامج دعم المعارض الفنية هو للشباب المقدسي من الفنانين والمصورين والمبدعين بالاعمال اليدوية والذي يتبنى الفنان دوما في معرضه الاول، من خلال طباعة اللوحات والبوستر والدعوة والبطاقة الشخصية للفنانين.
واضاف ادكيدك أن المصور سالم استخدم اسلوب مبدع من خلال تصوير المسجد الاقصى المبارك مستخدما تسمية خاصة للمعرض "مبنى بالف دولة" الاسم الذي يضفي خاصية كبيرة للمعرض وللصور الملتقطة.
ورحب المصور سالم بالحضور كافة، شاكرا كل من حضر وشارك في افتتاح معرضة الاول، معتبرا كل من حضر قد ساهم في مساندته ودعمه للمضي في عالم الاحتراف بالتصوير.
وقال سالم: هذا المعرض هو الاول ولكنه الاجمل لانه يحمل اجمل فكرة ترتبط بصمود المسجد الاقصى المبارك الذي وقف وحيدا في وجه جميع الهجمات التي يتعرض لها، مؤكدا أن العنوان هو امتداد للفكرة الاول والرئيسية بان كل الدول بالعالم لم تساند المسجد الاقصى في محنته الاخيرة وبقي صامدا وشامخا في وجه المحتل.
وبين الفكرة من كل صورة والهدف من التقاطها وقدم شرحا حول اللوحات، وكذلك قام باهداء لوحة خاصة لجمعية برج اللقلق المجتمعي في نهاية المعرض. 
وشارك في افتتاح المعرض 60 شابا مقدسيا من ابناء المدينة لمساندة زميلهم المصور المقدسي واقارب المصور المقدسي، وعلى امتداد اليوم قام يزيارة المعرض اكثر من 150 شابا مقدسيا.