الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مانديلا يعبر عن اعتزازه بالحركة الاسيرة

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 12:29 )
مانديلا يعبر عن اعتزازه بالحركة الاسيرة
رام الله- معا- عبر البرلماني الجنوب إفريقي مانديلا مانديلا عن اعتزازه بالحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في معتقلات الاحتلال، ومساندته للقضية والجهود التي يبذلونها للتصدي لسياسات دولة الاحتلال.
جاء ذلك خلال زيارة البرلماني مانديلا مانديلا حفيد القائد الأممي نيسلون مانديلا مقر نادي الأسير الفلسطيني في رام الله، مساء أمس الاثنين.
وقدم رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس شرحاً مفصلاً حول تطورات الحركة الأسيرة، إضافة إلى شرح الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال على كافة مستوياتها السياسية والعسكرية بحقّ الفلسطينيين، والتحولات الفاشية والعنصرية في السياسات التي تنتهجها والتشريعات التي تقرّها.
وتطرق لتاريخ العلاقة الفلسطينية الجنوب إفريقية لا سيما بين الراحلين ياسر عرفات ونيلسون مانديلا، والضغوط التي تعرض لها مانديلا من الولايات المتحدة ورفضه لقطع علاقته مع عرفات.
وأكد مانديلا خلال زيارته بأنه كبرلماني بالإضافة إلى العديد من الأفارقة يبذلون جهوداً مضنية في التصدي لسياسة دولة الاحتلال في محاولة اختراق القارة الإفريقية، مشيراً إلى أهمية تحذير الأسرى الفلسطينيين بأن أي اتفاق سياسي مستقبلي يجب أن تكون قضية الأسرى هي مقدمته، وذلك عملاً بالمبدأ الذي كرسه نيسلون مانديلا في إطار مفاوضاته مع النظام العنصري في جنوب إفريقيا.
وأشار فارس إلى أن أولوية وجود قضية الأسرى في الاتفاقات المستقبلية يجب أن تتصدر اهتمام القيادة الفلسطينية، لافتاً إلى الضغوط التي تشكلها دولة الاحتلال بشأن رواتب الأسرى وحملة التضليل التي تقودها أمام المجتمع الدولي، مبيناً أنه بالمقابل هناك إجماع فلسطيني على أن حقوق الأسرى لن يتم المساس بها.