الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة يختتم فعاليات دورة مراقبي مباريات كرة القدم

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 01/12/2017 الساعة: 10:08 )
اتحاد الكرة يختتم فعاليات دورة مراقبي مباريات كرة القدم
بيت لحم - معا - اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم دورة اعداد مراقبي مباريات كرة القدم لمنطقة الجنوب التي نظمها بالتعاون مع وزارة التربية واتحاد الجنوب والمجلس الأعلى في الجنوب، بمشاركة 50 مشاركاً ومشاركة من مدرسي التربية الرياضية في مدارس محافظتي بيت لحم والخليل.
وحاضر فيها المحاضر الدولي والاسيوي الفلسطيني علي جبريل، واستمرت الدورة على مدار يومين تلقى خلالها المشاركين محاضرات نظرية حول دليل الملاعب والية تنظيم المباريات وشرحاً وافياً حول لائحة المسابقات والية عمل لجنة المسابقات على مستوى المباريات المحلية أو الدولية.
كما تلقى المشاركون محاضرات موثقة بالصور والفيديو حول الواجبات التي يقوم بها المراقب والصلاحيات الممنوحة له وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة وجاء ذلك بالأمثلة الموثقة من الدوري المحلي والمباريات الدولية.
وتم اختبار المشاركين من خلال طرح بعض الحالات وربطها باللوائح والقوانين من خلال النقاش، وسيخضع جميع المشاركين لامتحان نظري في الحادي والعشرين من الشهر القادم سيقام في قاعة المجلس الأعلى.
من جهته أشاد علي جبريل بالمشاركين ومدى تفاعلهم مع فعاليات الدورة وقال أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يهدف من هذه الدورة تأهيل مراقبين ومنحهم الفرصة لدخول معترك المسابقات الفلسطينية، مثمناً تعاون وزارة التربية ومديريتا التربية في الخليل وبيت لحم.
تابع فعاليات الدورة سعدي حميدان رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الجنوب والذي كرر الاشادة بالحضور وخاصة المدرسات، آملاً أن يكون هناك دور لقطاع المعلمات في العملية الرقابية على المباريات وخاصة في المسابقات النسوية، كما وتابع الدورة أيضاً عبد الفتاح عرار مدير العلاقات العامة والاعلام في المجلس والذي أشاد بالقدرات التي يمتلكها المحاضر جبريل، وبالرغبة الدائمة لوزارة التربية والتعليم في المشاركة وتعاونها الدائم مع المجلس والاتحاد، وتمنى النجاح لكافة المشاركين في الامتحان النهائي.
وشارك في فعاليات اليوم الثاني المراقب المحلي ناصر العمايرة والذي تحدث عن خبرته وعرض نماذج واقعية ومواقف تواجه المراقب والتي تحتاج لاتخاذ قرارات سريعة وهذه المواقف تعتبر أكبر اختبار للمراقب.
وكانت الدورة قد بدأت يوم الأحد صباحاً وافتتحت بحضور ناجح العزة مدير عام مجلس الجنوب وسعدي حميدان ممثلاً لاتحاد الجنوب وقام مشرفا التربية والتعليم في بيت لحم صالح موسى وفاطمة سرحان اللذان شكرا الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على اهتمامه بمدرسي التربية الرياضية.