الأخــبــــــار
  1. الحمد الله: لن نؤجل تطبيق قانون الضمان الاجتماعي
  2. 3 اصابات جديدة برصاص الاحتلال وعدد من حالات الاختناق شمال القطاع
  3. مجهولون بمركبة غير قانونية يعتدون على ضابط بدورية للسلامة على الطرق
  4. اصابة شابين برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في المسير البحري الـ 12
  5. بدء توافد المواطنين للمشاركة في المسير البحري الـ12 شمال القطاع
  6. الملك سلمان يوجه بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء خاشقجي
  7. مستوطنون يعتدون بالضرب المبرح على مزارع شرق نابلس
  8. الاحتلال يعتقل أربعة مشاركين في الدفاع عن الخان الاحمر
  9. الصحة: ٥ إصابات بالكسور والرضوض باعتداء الاحتلال على المتواجدين بالخان
  10. استشهاد الشاب الذي حاول طعن جنود الاحتلال قرب مستوطنة بركان في سلفيت
  11. الخارجية تُطالب الجنائية الدولية فتح تحقيق في جرائم المستوطنين
  12. الاحتلال يخطر بهدم منزل عائلة الشاب أشرف نعالوة في شويكة
  13. جرافات الاحتلال تنتشر قرب الخان الأحمر وتجرّف اراض محاذية للقرية
  14. هآرتس: مجلس الشيوخ الامريكي يعتزم انشاء صندوق عون للفلسطينيين
  15. اندونيسيا تؤكد مواقفها الثابتة والداعمة لفلسطين وشعبها
  16. مجدلاني: الغياب عن "المركزي" سياسة غير فاعلة
  17. خالد: الانتخابات العامة استحقاق ديمقراطي لا ينعقد شرطه بحل التشريعي
  18. الاحتلال يعتقل ناشطا في حماس ويزعم مصادرة بندقية من منزله ببلدة ابوديس
  19. سعد: وجود قانون قابل للتعديل أفضل من عدم وجود قانون نهائيا
  20. عضو الكنيست يهودا غليك يقتحم المسجد الأقصى المبارك

هل يُسقط أعضاء بلدية عزون أول وأصغر رئيسة؟

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 21:24 )
نابلس- معا- تقرير محمود برهم- المهندسة يسرى إبنة الـ 27 عاما تعد أول وأصغر رئيسة لبلدية عزون، الواقعة شرق مدينة قلقيلية، والبالغ عدد سكانها عشرة الآف نسمة.
قبل ستة أشهر فقط تم تنصيب المهندسة يسرى بدوان مقاليد رئاسة البلدية بعد معركة انتخابية خاضتها اربع قوائم انتخابية في البلدة، وكانت جمعيها مستقلة بعيدة عن التنظميات السياسية، ولكنها قريبة جدا من العائلية والقبلية، وبكل الاحوال فاز احد عشر عضوا بينهم امرأتان واحدة في الخمسين من العمر والاخرى بلغت اليوم عامها السابع والعشرين.
بعد ستة أشهر من هذه الانتخابات حجب ثمانية اعضاء من المجلس البلدي بما فيهم المرأة الثانية ثقتهم برئيسة البلدية بدوان، تحت حجج كثيرة، أهمها: التفرد بالقرارت كما يقولون، بل واتهموا رئيسة البلدية بدوان بتأخير صرف رواتب الموظفين العاملين بالبلدية لمدة يومين، الأمر الذي جعلهم يخرجون في تظاهرت احتجاجية ضد بدوان أمام مديرية الحكم المحلي بل ويهددون بالاضراب المفتوح اذا لم تصرف رواتبهم.
معاذ منصور عضو مجلس بلدية عزون قال لـ معا: إن المجلس البلدي قرر حجب الثقة عن الرئيسة، "نريد اسقاطها من البلدية بسبب تفردها بالقرارت وعدم استشارة باقي الاعضاء في البلدية، على الرغم من وجود على الأقل ستة أعضاء يحملون كفاءات وخبرات عالية".
ونفي منصور نفيا مطلقا أن تكون الأسباب كون بدوان امرأة أو أنها تعد أصغر اعضاء المجلس البلدي سنا، واضاف: "إن رواتب الموظفين العاملين بالبلدية وعددهم 35 موظفا فقط، تصرف بالعادة في السابع والعشرين من كل شهر، وهي تمتنع عن صرفها لاسباب شخصية، على الرغم من وجود الاموال في صندوق البلدية، فهي ترفض تنفيذ توصيات وزارة الحكم المحلي بصرف الراوتب وهذا مخالف للقانون ولكافة الانظمة".
عمر حنون عضو نقابة العاملين في بلدية عزون، قال لـ معا: خرجنا في تظاهره بالأمس لعدم صرف رواتبنا المتدنية بالأصل، وسوف نصعّد من خطواتنا اذا لم يتم صرف رواتبنا، "لايجوز ان يتم زج الموظفين والعاملين بمشاكل أعضاء المجلس البلدي".
بدورها ردت المهندسة يسرى بدوان رئيسة بلدية عزون على أقوال أعضاء المجلس البلدي في حديث لـ معا، بالقول: لا اريد التحدث عن التفاصيل بناء على توصيات من جهات عليا، حتى لا تحدث تداعيات للمشكلة القائمة، ولكن كل ما استطيع قوله إن رواتب الموظفين تأخرت يومين فقط بسبب خطأ في قرار من الحكم المحلي، وتم حل الاشكالية، وصرف الرواتب تم اليوم.
وأضافت: "للأسف أنه تم حجب الثقة عني بغالبية ثمانية أعضاء من المجلس البلدي، بسبب مصالح شخصية لا اكثر، ولكن حتى اللحظة اقوم بتسيير الامور بناء على قرار من وزارة الحكم المحلي"، مؤكدة أن "كافة الحجج التي تسوّق تحت هذا الاطار هي حجج كاذبة وغير صحيحة على الاطلاق".
وقال إن هناك أعضاء بالأصل يتغيبون عن جلسات المجلس ولا يحضرون وهذا موثق بجلسات رسمية.
وعن الأسباب الحقيقية وراء حجب الثقة عنها من قبل أعضاء المجلس البلدي بعد سته أشهر فقط من الانتخابات، قالت بدوان: إن الانتخابات تمت في البلدة بمشاركة اربع كتل انتخابية مستقلة وليست حزبية أقرب الى العائلية، ولكن في هذه المرحلة لا اريد التحدث ولا اريد تأجيج الموقف وسوف ننتظر إلى ما ستؤول الأمور، هل سأستقيل أم أبقى على رأس عملي كأول وأصغر رئيسة بلدية في عزون؟.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018