الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الهلال الأحمر" تنظم يوما مفتوحا للطلبة الصم في مدرسة الاتصال التام

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 14:40 )
"الهلال الأحمر" تنظم يوما مفتوحا للطلبة الصم في مدرسة الاتصال التام
رام الله- معا- نظمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة"النيزك"، يوماً مفتوحاً للطلبة الصم في مدرسة الاتصال التام التابعة لها في مقرها العام بالبيرة، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة الذي يصادف في الثالث من شهر كانون أول في كل عام.
حضره د.يونس الخطيب رئيس الجمعية والمدير العام د.خالد جودة، وحشد من كوادر ومتطوعي الجمعية،وطالبات وطلبة من مدرسة الصم ومن طلاب أربع مداس أساسية في محافظة رام الله والبيرة.
وشملت الفعاليات أنشطة وزوايا فنية وترفيهية وتوعوية منها:زاوية العلوم بالتعاون مع مؤسسة النيزك،و الرسم الحر واللوحات الجدارية،والارشاد في الاسعاف الأولي، واللعب بالملتينة بالتعاون مع نادي خريجي مدرسة الاتصال التام،والحكواتي مع الروائي حمزة العقرباوي، والرسم على الوجوه،وتشكيل بلالين،وجلسات توعوية عن حقوق ذوي الاعاقة.
وهدف النشاط الى دمج الطلبة ذوي الاعاقة مع أقرانهم السامعين من المدارس الأخرى،بمشاركة مئة طالب وطالبة من مدرسة خليل الرحمن الأساسية، ومدرسة بنات فيصل الحسيني الأساسية،والمدرسة الاسبانية،ومدرسة الفجر في محافظة رام الله والبيرة،لمنح الطلبة الصم فرصة الاندماج والاحتكاك بأقرانهم واشراكهم في الفعاليات نفسها.
وأشارت غادة منصور، مديرة مدرسة الاتصال التام بالجمعية، الى ان هذا النشاط يهدف لدمج الطلبة الصم مع أقرانهم ،ونقسيمهم لمجموعات نصفها أصم ونصفها الآخر من السامعين يشاركون في العديد من الأنشطة المشتركة.
 وتخلل هذه الفعالية العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية والتوعوية،إحياءاً لهذا اليوم وتأكيداً لحقوق ذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع ومؤسساته المختلفة.