الأخــبــــــار
  1. فرنسا: اذا جدد ترامب علمية السلام في الشرق الاوسط فإننا ندعمه
  2. أردوغان: سنفتح سفارتنا في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين خلال أيام
  3. مذكرة تفاهم لتسهيل دخول المنتجات الفلسطينية لاسواق اندونيسيا
  4. ثلاث اصابات برصاص الاحتلال شرق جباليا بعد تجدد المواجهات
  5. قيادة حركة فتح في رام الله تدعو لاستمرار التصعيد والنفير
  6. موظفو غزة يطردون موظفي حكومة الوفاق من مقر وزارة الثقافة بغزة
  7. تشكيل وفد وزاري عربي مصغر للتصدي للإعلان الأميركي بشأن القدس
  8. "الميزان" يطالب بفتح تحقيق فوري في جريمة قتل أبو ثريا
  9. مستوطنون يجرفون أكثر من 500 دونم في عوريف جنوب نابلس
  10. اصابات بالاختناق خلال مواجهات اندلعت في العروب
  11. اعتقال شاب بحوزته عبوة ناسفة حاول الدخول إلى محكمة سالم قرب جنين
  12. فتح : ترامب استبدل صفقة العصر بجريمة العصر
  13. نيجيري يطعن دنماركيين اثنين في ليبرفيل ردا على قرار ترامب بشان القدس
  14. مجلس الأمن ينظر في مشروع قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
  15. أردوغان يدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة للقيام بما يلزم حيال القدس
  16. يلدريم: قنصليتنا في القدس تضطلع بمهام سفارة لدى فلسطين
  17. قوات الاحتلال تعتقل طفل 6 سنوات في مخيم الجلزون
  18. اصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال شرق غزة والبريج
  19. أردوغان: إسرائيل تمارس الإرهاب مثل التنظيمات الإرهابية
  20. أشرف القدرة: وصول اصابتين بجراح متوسطة واختناق شرق غزة

وفد رفيع المستوى يزور "خضوري" ويبحث دعم فرعها بالخليل

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 13:46 )
طولكرم- معا- استقبلت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" ومحافظة طولكرم اليوم في مقرها الجامعة الرئيس في طولكرم، وفداً رفيع المستوى من محافظة الخليل برئاسة محافظها كامل حميد الى جانب نخبة من اعيان ووجهاء والشخصيات الاعتبارية من مختلف القطاعات الرسمية والاهلية والخاصة، وذلك للتبادل والتباحث حول مضامين استحقاقات تحول كلية العروب التقنية سابقا الى فرع لجامعة فلسطين التقنية "خضوري"، ولبحث الادوار التكاملية لكافة الاطراف ذات العلاقة على المستوى الرسمي والمجتمع المحلي والقطاع الخاص.

وفي هذا السياق نقل محافظ طولكرم عصام ابو بكر للوفد تحيات الرئيس محمود عباس "أبو مازن" وتأكيده على اهمية التواصل مع جميع المحافظات في اطار الوطن الواحد حفاظا على الارض في مواجهة الاحتلال وعدوانه المستمر والمتكرر، مؤكدا على مواصلة مسيرة البناء وصولا الى اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واشار المحافظ ابو بكر الى مكانة جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال حضورها الفاعل ومضيها نحو تطوير المسيرة التعليمية، قائلاً" ان زيارة اهلنا من الخليل لاقت استحسان رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله"، مشددا على المساندة والمضي قدما نحو تطوير مسيرة التعليم الجامعي الحكومي وتطويره والانطلاق نحو الافضل.

وتابع المحافظ ابو بكر قائلا" جامعة خضوري بكل فروعها ومنها العروب تشكل ركيزة اساسية من ركائز التعليم على مستوى الوطن، وخاصة انها جامعة الدولة وذوي الدخل المحدود وهي بارقة امل لجميع المواطنين".

من جانبه اكد المحافظ حميد على العلاقة المتينة مابين محافظتي الخليل وطولكرم وباقي محافظات الوطن، معتبراً زيارة وفد الخليل الرسمي الواسع التمثيل بالتاريخي؛ وهو دليل واضح على اهتمامهم الكبير بعملية البناء والتطوير وبشكل خاص في مجال التعليم.

وبين المحافظ بان جامعة فلسطين التقنية "خضوري" من خلال فرعها في العروب تعتبر أولوية كبرى لكافة فعاليات محافظ الخليل المتمثلة بالمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والهيئات المحلية بصفتها جامعة حكومية رائدة ووحيدة في الجنوب، وتسهم في رفد الشباب وتمكينهم من الحصول على تعليم نوعي ميسر في ظل الضرف القتصادي الصعب الذي تعاني منه معظم الاسر الفلسطينية، داعيا الى وحدة الموقف والتكاملية بين تلك المؤسسات للقيام بواجباتها والى الجامعة ومساندتها لتحقيق تلك التطلعات.

ودعا حميد جامعة "خضوري" الى بذل كل ما هو ممكن من اجل النهوض بفرع الجامعة في العروب وصولا الى الانجازات التي تم تحقيقها بزمن قياسي في مقر الجامعة الام في طولكرم وبشكل خاص في مجال البنى التحتية وفرضها على الخارطة العلمية والاكاديمية العالمية.

واوضح ان وفد الخليل يعتبر الاكبر والاشمل في تاريخ المحافظة الذي يتطلع لتحقيق نتائج مؤثرة تلبي تطلعاتهم في بناء مؤسسة تعليمية رائدة ومؤثرة في الجنوب، بحيث ضم رؤساء الهئيات المحلية ورؤساء الغرف التجارية ورئيس ملتقى رجال الاعمال والمفاصل السياسية والوطنية ورجال الاقتصاد والاعمال في المحافظة ومدراء البنوك، ومجلس السلم الاهلي وامناء سر الاقاليم ومدراء التربية والتعليم وأعيان ووجهاء العشائر والمجلس النسوي واعضاء من مجلس المحافظة الاستشاري.

أ.د.عورتاني: الاستحقاقات البنيوية

وخلال اللقاء رحب رئيس الجامعة بالضيوف، مشيراً الى جملة من الاستحقاقات البنيوية الضرورية التي من شانها تمكين الجامعة وفروعها، وتكريس جامعة خضوري بكافة فروعها كجامعة الدولة والمظلة الاكاديمية الحكومية للتعليم المهني والتقني في فلسطين، والتي من بينها اهمها ضرورة المضي قدماً في انجاز قانون خاص بالجامعة الحكومية وسلم رواتب مناسب ومكافئ وتنصيب مجلس استشاري للجامعة وتصويب اوضاع اراضي الجامعة وتوحيدها وتوفير التمويل لتحقيق نوعية في توفير في المرافق ولتوفير بيئة تعليمية حاضنة ومحفزة.

وقدم أ.د.عورتاني عرضاً تفصيلياً بين فيه المستويات والتحديات التي واجهت خضوري فور تحولها لجامعة، وادواتها في التشبيك مع المؤسسات الدولية وطرق تجنيد الاموال، وبرامجها الاكاديمية والخصائص التي تتمتع بها على المستوى المحلي، بالاضافة الى تقديم عروض حول توجهات الجامعة نحو العالمية عبر عقد المؤتمرات الدولية واستقطاب علماء المهجر والدوليين وغيرها من برامج التبادل الاكاديمي الطلابي وبرامج الابتعاث، وتوجهات الجامعة في الاتجاه ذاته نحو فرع العروب.

الحرباوي: التخصصات واحتياجات سوق العمل

وفي سياق متصل، اكد رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني أ.نافز الحرباوي على اهمية توافق التخصصات والبرامج الاكاديمية مع احتياجات سوق العمل، مشيرا الى اهمية على التعليم والبرامج التقنية النوعية وايجاد خريجين مؤهلين ومدربين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل للمساهمة في الحد من البطالة وسد حاجة السوق بالكوادر المؤهلة.

واشار حرباوي الى دور رجال الاعمال الفلسطينيين وشركاتهم ومؤسساتهم في تدريب الكوادر الفلسطينية وتأهيلها التي تعتبر من اهم اللبنات الضرورية لبناء الدولة والنهوض بالصناعة الوطنية، معرباً عن استعداد ملتقى رجال الاعمال للشراكة الكاملة والحقيقية مع الجامعة لتحقيق تطلعاتها وغايتها التطويرية على كافة المستويات.

وفي الاتجاه ذاته، قدم مساعد رئيس الجامعة ومسؤول ملف الدمج د.ضرار عليان عرضا تفصيليا حول قرار الحكومة المتعلق بالدمج، والاستحقاقات الادارية والمالية والفنية والتقنية المترتبة على هذا القرار.

فيما قدم مدير فرع العروب د.مهيب ابو لوحة شرحاً حول احتياجات الفرع التطويرة في مجالات البنية التحتية، والتقنية، اللازمة للنهوض بواقع الفرع على كافة المستويات.

وفي نهاية اللقاء، اعلن محافظا الخليل وطولكرم عن نجاح اللقاء الذي اسس وعمق فلسفة العمل الوطني البنيوي المشترك، بالاضافة الى الاتفاق على جعل الحرم الابراهيمي وجهة مدارس ومؤسسات طولكرم وندارسها، فيما اعلن رئيس الجامعة عن تمويل كامل للمخطط المكاني "Master Plan" الخاصة بفرع الجامعة في العروب.

وتم الاتفاق على تشكيل ثلاث لجان متخصصة وفاعلة تحمل ملف الاراضي والخدمات اللوجستية لحرم فرع العروب ووحدتها ولجنة متابعة الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص، بما يتعلق بتقديم واختيار البرامج التعليمية والتخصصية والعمل على تعزيز الريادة في الاعمال التي تشجع الخريجين للعمل في مشاريع صغيره بغية تقليل نسب البطالة واخرى لحمل ملف التمويل ضمن اولويات وخطط فرع الجامعة في العروب.

وفي نهاية اللقاء، اعلن رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل رجل الاعمال نور الدين جردات عن تبرع اتحاد صناعات الحجر والرخام في الخليل بمبلغ نصف مليون شيقل حجر وبملغ نصف مليون شيقل لدعم خطة الفرع التطويرية.

يذكر أن هذا اللقاء جاء استكمالا للقاءات والاجتماعات التي عقدها رئيس جامعة فلسطين التقنية "خضوري" الاستاذ الدكتور مروان عورتاني مع محافظ محافظة الخليل كامل حميد ومشاركته في الاجتماع الموسع لمجالس محافظة الخليل في دار المحافظة (الاستشاري والتنفيذي والامني والسلم الاهلي)، وصولاً الى وكذلك استضافة الجامعة في فرع العروب جميع مكونات المجتمع في محافظة الخليل تم خلاله الاعلان عن تشكيل الهيئة التأسيسية للجنة اصدقاء جامعة "خضوري" فرع العروب.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017