الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة طولكرم وبلدية بلعا تنظمان نشاطا في يوم السكري العالمي

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 16:21 )
صحة طولكرم وبلدية بلعا تنظمان نشاطا في يوم السكري العالمي
طولكرم- معا- نظمت مديرية الصحة وبالتعاون مع بلدية بلعا وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته نشاطا طبياًبمناسبة يوم السكري العالمي. 
جاء ذلك في جمعية بلعا الخيرية وبحضور مدير الصحة د. عبد الفتاح الدرك والطواقم الطبية، ورئيس بلدية بلعا أنور اعمير وأعضاء المجلس البلدي والجمعية الخيرية. 
ونقل المحافظ أبو بكر للمشاركين في فعاليات اليوم الطبي تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" واهتمامه الدائم بكافة القضايا وعلى رأسها تحسين المستوى الصحي وتطويره، وتقديم الرعاية الأفضل للمواطنين.
وأشار المحافظ أبو بكر إلى متابعة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ووزارة الصحة لكل ما يتعلق بالخدمات الصحية والطبية والرعاية التي يشهدها هذا القطاع، مؤكداً على أهمية تنظيم الأنشطة التوعوية والتثقيفية الطبية ومنها يوم السكري العالمي، شاكراً مديرية الصحة، وبلدية بلعا، وكافة الشركاء على جهودهم في إعداد اليومي الطبي واجراء الفحوصات وتقديم الاستشارات الطبية للمرضى والمواطنين.
من جانبه، ذكر د. عبد الفتاح الدرك أن مديرية الصحة تقوم بمثل هذه الأنشطة الطبية في كل عام في إطار نشر التوعية ما بين المواطنين وتثقيفهم عن المرض والمخاطر الناتجة عنه، وكيفية التعامل معه، مقدماً شرحاً عن كيفية تعامل المواطنين مع مرض السكري، والعلاقة ما بين المريض والطبيب، مستعرضاً عدداً من البرامج التي أدخلتها وزارة الصحة لمكافحة الأمراض المزمنة والتغلب عليها.
بدوره، أكد إعمير على أهمية اليوم الطبي بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري، مثمناً جهود المحافظ أبو بكر في خدمة المحافظة ورعاية أنشطة مؤسساتها وقيادتها نحو التطور والتقدم، منوهاً إلى دور مديرية الصحة وطواقمها في إنجاح اليوم الطبي وتنظميه والذي يعتبر احتياجا للمواطنين ويساهم في نشر التوعية والتثقيف.
ومن جانبه، تحدث الأستاذ نعمان شحرور في كلمة له عن جمعية بلعا الخيرية عن أهمية اليوم الطبي، مقدماً شرحاً عن الجمعية والأعمال التي تقوم بها والمساعي والبرامج المجتمعية التي تنفذها في خدمة المواطنين.