الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يخطر بهدم عزبة غرب سلفيت لصالح مستوطنة "ارئيل"

نشر بتاريخ: 01/12/2017 ( آخر تحديث: 01/12/2017 الساعة: 18:13 )
الاحتلال يخطر بهدم عزبة غرب سلفيت لصالح مستوطنة "ارئيل"
سلفيت - معا - اخطرت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، اصحاب اراضي عزبة "أبو البصل" غرب سلفيت والتي تبعد عن كبرى المستوطنات "ارائيل" عشرات الامتار بالإخلاء والهدم بحجة اعمال البناء فيها، حيث تم وضع الاخطار بتاريخ 28/11/2017 في تلك المنطقة.
وقال المواطن محمد درويش لمراسلة معا عهود الخفش ان الاحتلال قام باخطار اصحاب المساكن وهي عبارة عن حظائر للاغنام وبيوت قديمة من الصفيح وطابون بهدمها بحجة مخالفات البناء، ويملك درويش "سقيفة" ورثها من اجداده مؤكدا انه لن يسمح بمصادرتها.
اما الحاجة أسماء بلاسمة، صاحبة بيت قديم وطابون وحظيرة قالت لـ معا انها تفاجأت صباح اليوم اثناء ذهابها الى الارض بوجود اخطار هدم واخلاء تم وضعه بمكان وفوقه حجر بالقرب من البركس، وتضيف منذ فترة وجرافات الاحتلال تواصل تجريفها للمنطقة القريبة من العزبة من اجل ضم المزيد من الاراضي الى مستوطنة ارائيل، قائلة "انا صامدة في العزبة من اجل الحفاظ عليها، وانا اخر من تبقى فيها، ففيها جميع ذكرياتي وابني استشهد على ارضها ولن اغادر".
وافادت الحاجة بلاسمة انه سابقا، قدم الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة السابق، الدعم لترميم الغرفة القديمة وامدادها بالطاقة الشمسية، ولكن تم سرقتها، متهمة الاحتلال ومستوطنيه بسرقتها لترحيل العائلات.
وناشدت العائلات التي تعيش منذ عشرات السنوات في هذه العزبة الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة د.رامي الحمدلله والمؤسسات الحقوقية التدخل لحمايتهم وحماية ارضهم من المصادرة.