الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسيبلينكوف يعلن عن انطلاق الدورة الثانية لمهرجان القدس السينمائي

نشر بتاريخ: 01/12/2017 ( آخر تحديث: 01/12/2017 الساعة: 23:20 )
تسيبلينكوف يعلن عن انطلاق الدورة الثانية لمهرجان القدس السينمائي

بيت لحم -معا - أعلن رئيس اتحاد السينمائيين في جمهورية تشوفاشيا "اوليق تسيبلينكوف" عن انطلاق الدورة الثانية لمهرجان القدس السينمائي الدولي من جمهورية تشوفاشيا، وذلك بحضور ممثلين عن اكثر من 130 شعبا يتقدمهم رئيس مجلس منظمة الشعوب التشوفاشية "ليف كوراكوف" ممثلا عن الرئيس التشوفاشي، وممثل الرئيس والحكومة الشيشانية "السيد سلمان"، ومساعد رئيس مجلس الكونغرس التشوفاشي.

وذكر الدكتور بسام البلعاوي المنسق العام لمهرجان القدس السينمائي الدولي عن انطلاق المهرجان بالتزامن مع فلسطين، وعواصم أخرى من العالم العربي وذلك فى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني من قلب العاصمة مدينة "تشيبوكسارى"، التي تشارك فى هذا المهرجان لأول مرة في تاريخ العلاقات بينها وبين فلسطين.

من جانبه اشاد الدكتور عزالدين شلح رئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي بجمهورية تشوفاشيا وبرئيس اتحاد السينمائيين على جهودهم من أجل فلسطين وقدسها .

وأكد شلح بأن الدورة القادمة سيزداد الدول التي ستفتح منها المهرجان إلى الضعف حيث أن هناك عدد من المؤسسات والجمعيات التي تواصلت مع إدارة المهرجان ومنها من دول أوربية، وهو ما يساهم في تحقيق أهداف المهرجان بالوصول إلى الشعوب الأجنبية.

هذا ومع بداية الافتتاح سلم المنسق العام لمهرجان القدس السينمائي الدولي الدكتور بسام البلعاوي بوستر المهرجان للسيد "اوليق تسيبلينكوف" رئيس اتحاد السينمائيين في جمهورية تشوفاشيا.