الأخــبــــــار
  1. الحكومة الإسرائيلية تؤيد مشروع قانون الإعدام لفلسطينيين
  2. الأمن والمخابرات السوداني: مستعدون لتنفيذ قرار البشير بحماية القدس
  3. غاباي: لقد فقدنا الردع تجاه حماس عندما تم تعيين ليبرمان وزيرا للجيش
  4. فرنسا: اذا جدد ترامب علمية السلام في الشرق الاوسط فإننا ندعمه
  5. أردوغان: سنفتح سفارتنا في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين خلال أيام
  6. مذكرة تفاهم لتسهيل دخول المنتجات الفلسطينية لاسواق اندونيسيا
  7. ثلاث اصابات برصاص الاحتلال شرق جباليا بعد تجدد المواجهات
  8. قيادة حركة فتح في رام الله تدعو لاستمرار التصعيد والنفير
  9. موظفو غزة يطردون موظفي حكومة الوفاق من مقر وزارة الثقافة بغزة
  10. تشكيل وفد وزاري عربي مصغر للتصدي للإعلان الأميركي بشأن القدس
  11. "الميزان" يطالب بفتح تحقيق فوري في جريمة قتل أبو ثريا
  12. مستوطنون يجرفون أكثر من 500 دونم في عوريف جنوب نابلس
  13. اصابات بالاختناق خلال مواجهات اندلعت في العروب
  14. اعتقال شاب بحوزته عبوة ناسفة حاول الدخول إلى محكمة سالم قرب جنين
  15. فتح : ترامب استبدل صفقة العصر بجريمة العصر
  16. نيجيري يطعن دنماركيين اثنين في ليبرفيل ردا على قرار ترامب بشان القدس
  17. مجلس الأمن ينظر في مشروع قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
  18. أردوغان يدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة للقيام بما يلزم حيال القدس
  19. يلدريم: قنصليتنا في القدس تضطلع بمهام سفارة لدى فلسطين
  20. قوات الاحتلال تعتقل طفل 6 سنوات في مخيم الجلزون

"القدس المفتوحة" بالخليل تنظم زيارة علمية لطلبة كلية العلوم الادارية

نشر بتاريخ: 02/12/2017 ( آخر تحديث: 02/12/2017 الساعة: 12:26 )
الخليل- معا- نظم فرع الخليل التابع لجامعة القدس المفتوحة رحلة علمية لطلبة كلية العلوم الادارية والاقتصادية الى شركة رويال الصناعية التجارية، شارك فيها أكثر من 400 طالب وطالبة، ورافقهم في الرحلة ق.أ مدير فرع الخليل أ.عبد القادر الدراويش، والمساعد الأكاديمي أ.ماجد أبو ريان، وأعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم الادارية والاقتصادية في الفرع.

وهدفت الزيارة إلى ربط الطلبة بين المفاهيم النظرية التي يتلقونها في مساقات الكلية بالواقع التطبيقي لتلك المفاهيم من خلال اطلاعهم وتعريفهم بالأنظمة الانتاجية والإدارية في شركة رويال الصناعية التجارية باعتبارها إحدى الشركات الفلسطينية الكبرى في مجال الصناعات البلاستيكية، حيث يعمل فيها أكثر من 650 عاملاً.

وتم نقل الطلاب بحافلات إلى مقر الشركة وكان في انتظارهم موظفو العلاقات العامة ورؤساء الأقسام في الشركة، حيث اصطحبوهم إلى قاعة المؤتمرات في الشركة.

وألقى أ.عبد الفتاح العيسة مسؤول الدائرة الإعلامية في الشركة كلمة رحب فيها بأساتذة الجامعة وطلبتها باسم رئيس مجلس إدارة الشركة الحاج نبيل الزغير، وقال إن الشركة سعيدة باستقبال كل هذا العدد من طلبة الفرع، واطلعهم على البرنامج الذي اعدته الشركة للرحلة العلمية.

ثم تحدث أ.عبد القادر الدراويش ق.أ مدير الفرع أمام الحضور فنقل تحيات رئيس الجامعة أ.د يونس عمرو إلى مجلس إدارة الشركة والعاملين فيها، وشكر الدراويش الشركة على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة وطيب اللقاء. وقال إن شركة رويال تمثل إحدى حالات النجاح التي تستحق الاهتمام والدراسة ولهذا جئنا بطلبتنا إلى الشركة ليشاهدوا بأم أعينهم كيف تمكن أشخاص رياديون من تحويل فكرة إلى واقع، وحققوا نجاحات رغم الاحتلال والحصار والتضييق، وشقوا طريقهم نحو العالمية، مبيناً أن منتجات رويال موجودة في الأسواق العالمية التقليدية منها والالكترونية، وشكر الشركة على التزامها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع الفلسطيني، خاصة فيما يتعلق بدعم الطلبة المحتاجين.

من جانبه، قال أ.مازن الزغير مدير العلاقات العامة في الشركة، وعضو الغرفة التجارية الصناعية في الخليل، إن الشركة تعتز بجامعة القدس المفتوحة وبرئاستها وطواقمها وطلبتها، وأكد أن الشركة مفتوحة أبوابها للطلبة في مجال البحث والتدريب والتوظيف.

واطلع الطلبة على ما وصلت إليه الشركة من تطورات، ذاكراً أنها بدأت شركة صغيرة بعدد موظفين لا يتجاوز اثني عشر موظفاً، وقال إن الشركة ركزت على تنويع الانتاج لتتمكن من التعامل بمرونة مع الظروف الصعبة التي يعيشها الاقتصاد الفلسطيني، وأضاف أن الشركة أولت البيئة الفلسطينية اهتماماً بالغاً فركزت على إنتاج منتجات صديقة للبيئة واهتمت بالطاقة الخضراء والتسويق الأخضر، وأوضح الزغير أن الشركة حصدت العديد من الجوائز والأوسمة والشهادات ومن بينها شهادة المصدر الأول في فلسطين.

وقدم أ .عماد الرجوب مدير المصنع في شركة رويال شرحاً عن الانظمة الإدارية والإنتاجية في الشركة، حيث أشار إلى أن هذه الأنظمة محوسبة وتشمل كل العمليات الإدارية والتي تبدأ بوجود شواغر، وإعلانات التوظيف، ومعايير اختيار الموظفين، وكذلك منظومة حقوق الموظفين، والصيانة، والشراء والتخزين، والهيكل التنظيمي والتسويق المحلي والدولي.

وتحدث الرجوب عن الريادة في الصناعة وأهمية الطاقة الشمسية كنظام أساسي لتوليد الكهرباء من خلال الخلايا البديلة، وركز على تطبيقات الجودة قائلاً إن التزام الشركة بمعايير الجودة المحلية والعالمية مكنها من الوصول إلى الأسواق الدولية، ومكنها من كسب ثقة المستهلكين.

وردا على سؤال حول حوكمة الشركة، قال الرجوب إن الشركة لديها خبراء في هذا المجال يقومون على إعداد الشركة للمستقبل، بحيث تنتقل من الجيل المؤسس إلى الجيل الثاني والثالث بسهولة ويسر وتحافظ على ازدهارها ونموها وتقدمها ونجاحاتها وقيمها.

واشتملت الرحلة أيضا على فقرة ترفيهية قدمها الفنان عبد الفتاح العيسة ركز فيها بأسلوب كوميدي على جوانب اجتماعية وسياسية، ونالت إعجاب الحضور.

ودار نقاش بين مسؤولي الشركة والطلبة، حيث أجاب المسؤولون على أسئلة الطلبة واستفساراتهم، وفي نهاية النقاش تم تقسيم الطلبة إلى أربع مجموعات، وأصحبهم مسؤولو الشركة في جولة في رحاب المصنع حيث أطلعوهم على خطوط الإنتاج، ومخططات سير العمل وأساليب الشحن والتخزين في الشركة.

وأعرب الطلبة عن سعادتهم بهذه الرحلة العلمية، وعبروا عن ذلك من خلال تفاعلهم ومداخلاتهم وحرصهم على معرفة أدق التفاصيل في الأنظمة المطبقة في الشركة.

وقد قدم أ.عبدالقادر الدراويش درعاً تكريمية لشركة رويال باسم رئيس الجامعة، وقدمت شركة رويال أيضا درعاً تكريمية للجامعة.

وأكدت أ.هيا عابدين عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية في فرع الخليل التي نسقت الرحلة، أن هذه الزيارة تأتي في نطاق تكريس الواقع التطبيقي للمفاهيم الإدارية المختلفة التي يدرسها الطلبة في مختلف المساقات التخصصية في الكلية، ولتفعيل دور الكلية مع المجتمع المحلي فيما يخص التدريب الميداني والبحثي والمسؤولية المجتمعية وفقاً لتوجيهات أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، وبالتنسيق مع عميد كلية العلوم الادارية والاقتصادية د. يوسف ابو فارة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017