الأخــبــــــار
  1. ايهود باراك: نتنياهو يقود نحو دولة واحدة ذات أكثرية مسلمة
  2. اسرائيل: إذا لم تتوقف البالونات المشتعلة سنبدأ عملية عسكرية ضد غزة
  3. نتنياهو: أقنعنا ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران
  4. مسؤول إيراني: مستعدون لتخصيب اليورانيوم إن فشلت المفاوضات مع أوروبا
  5. مصادر لمعا:استئناف عمل معبر رفح وبدء عودةالعالقين بعدإصلاح الخلل الفني
  6. ترامب: الإنفاق الدفاعي لـ"الناتو" تجاوز 33 مليار دولار
  7. الأمم المتحدة: نعمل مع مصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية لمنع انفجار غزة
  8. "الشعبية" تنظم احتفالاً تأبينياً بذكرى استشهاد براء الحمامدة
  9. العالول: هناك أفكار جديدة لتحقيق المصالحة ولن نفرط بها
  10. ترامب يقول إن لقاءه ببوتين كان أفضل من لقاءاته خلال قمة الحلف الأطلسي
  11. الالاف يحتشدون بنابلس رفضا لصفقة القرن بدعوة من حركة فتح
  12. عودة وفد حماس برئاسة خليل الحية عبر معبر رفح
  13. وزيرا التنمية والاوقاف يطلقان الحملة الوطنية للاضاحي لصالح الفقراء
  14. الاحتلال يستولي على 120 دونم من اراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  15. جرافات الاحتلال تقتلع 100 شجرة وتجرف اراض ببلدة ديربلوط غرب سلفيت
  16. طواقم بلدية الاحتلال تقتحم المدرسة النظامية في شعفاط بالقدس
  17. لجنة "قانون القومية" الاسرائيلي تصادق على بند الاستيطان اليهودي
  18. مصرع مواطنة واصابة عدد اخر في حادث سير قرب الجامعة العربية الامريكية
  19. استشهاد شاب متأثرا بجروح أصيب بها قبل شهرين بمليونية العودة شرق غزة
  20. قوات الاحتلال تهدم اسوارا في قرية الولجة غرب بيت لحم

مؤسسة "أدوار" تنظم لقاء مساءلة ومناصرة في مسافر يطا

نشر بتاريخ: 02/12/2017 ( آخر تحديث: 02/12/2017 الساعة: 13:19 )
الخليل- معا- عقدت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اليوم في مسافر يطا لقاء مساءلة ومناصرة ضمن مشروع ( دعم لجنة الحماية للنساء نحو المساواة بين الجنسين والاستجابة للحاجات الإنسانية )، بالشراكه مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة UN WOMEN و بتمويل من قبل الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية .حيث ينفذ المشروع بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي،ومجلس محلي المسافر ، ووزارة شؤون المرأة.

و يهدف المشروع الى تمكين عضوات لجنة الحماية النسوية من المشاركة في الاستجابة للحاجات الانسانية للنساء والفتيات في مجتمعاتهن ومساءلة صناع القرار حول دورهم/ن في ردم الفجوات المستجيبة لحاجات النوع الاجتماعي.

حيث افتتحت اللقاء المديرة العامة لمؤسسة أدوار أ.سحر القواسمة وأشارت بأهمية المشروع كونه يعمل على تلبية الاحتياجات الانسانية للنساء وللفتيات مسافر يطا، كما وأشادت بدور عضوات لجنة الحماية بتحضير الوثيقة الحقوقية التي تحوي أهم الاحتياجات الانسانية والحقوقية والتنموية.

وأكدت على أهمية دور وزارة شؤون المرأة ومديرية الحكم المحلي ووزارة الزراعة في تلبية الخطط الاستراتيجية التي يتبنونها من أجل حماية حقوق النساء والفتيات في التجمعات المهمشة. كما واشأرت الى أهمية مؤسسات الأمم المتحدة جميعها في العمل على تكثيف أعمالهم/ن في تقديم المساعدات الإنسانية والمشاريع التنموية التي بدورها تساهم في تطوير واقع الفتيات والنساء.

كما رحب رئيس المجلس قروي مسافر يطا، أ. نضال أبو عرام بالحضور الكريم والمسؤولين/ات وأكد على أهمية علاقة الشراكة بين مؤسسة أدوار والمجلس المحلي والدور المشترك الذي يلعبنه في خدمة النساء. كما وأشاد أيضا بدور النساء في مسافر يطا في تعزيز الصمود والثبات على أرض الواقع فهن اللواتي حافظن على البيت والأسرة.

وبدوره أشاد وكيل وزارة شؤون المرأة أ. بسام الخطيب بدور النساء في مسافر يطا وأكد انه سوف يبذل قصارى جهده في مراسلة مجلس الوزراء من أجل تكثيف الخدمات المقدمة للنساء والفتيات في مسافر يطا، إضافة الى توجيه المؤسسات الدولية من أجل دعم النساء. بالاضافة الى الاشادة بأهمية دعم الرجال للنساء في هذه المناطق.

كما واستعرض المدير العام للحكم المحلي أ. رشيد عوض دور وزارة الحكم المحلي وتواجد النساء في المجالس المحلية ورفض الوزارة القاطع بقبول أي قائمة لا تضم النساء. وأشاد ايضا بأهمية دور نساء مسافر يطا في المجالس المحلية مؤكدا على وعده بأن يتم وضع احتياجات الانسانية لنساء وفتيات مسافر يطا على سلم مهام وزارة الحكم المحلي.

وبدورها شرحت رئيسة قسم التخطيط في وزارة الزراعة أ. قمر حوامدة دور وزارة الزراعة من ناحية البرامج والخدمات التي تقدمها الوزارة للنساء والانجازات التي حققتها على أرض الواقع. كما وأكدت بان نساء وفتيات مسافر يطا من الفئات المستهدفة في وزارة الزراعة من اجل تقديم كافة الخدمات الزراعية.

كذلك عرضت منسقة المشاريع في UN WOMEN إيناس مرغية دور المشروع وأهميته في تلبية احتياجات الانسانية لنساء وفتيات مسافر يطا وأكدت على دور الأمم المتحدة في التنسيق والتشبيك مع باقي برامج الأمم المتحده من أجل المساهمة في تحسين وضع النساء والفتيات.

واختتمن هذا اللقاء عضوات سكرتاريا لجنة الحماية كل من ماجدة الربعي و سامية ابو عرام و وفاء ابو عرام بتسليم الوثيقة الحقوقية للمسؤولين/ات من أجل العمل على تنفيذها. وبدورهن عبرن عن احتياجات النساء وطالبن بالعمل الحقيقي والجاد على أرض الواقع وبدون شعارات.

ورافق تسليم الوثيقة الحقوقية جولة ميدانية بالمسافر من اجل التعرف عن كثب على واقع النساء والفتيات في مسافر يطا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018