الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس للحكومة: رفع الحصار أو الاستقالة

نشر بتاريخ: 02/12/2017 ( آخر تحديث: 03/12/2017 الساعة: 11:43 )
حماس للحكومة: رفع الحصار أو الاستقالة
غزة- معا- طالبت حركة حماس حكومة الحمد الله القيام بواجباتها ومسؤولياتها كاملة وفي مقدمتها رفع الحصار عن قطاع غزة، أو تقديم استقالتها وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.
وقالت حماس في بيان صحفي اليوم السبت، "إن حكومة الحمد الله تسلمت كل مسؤولياتها في الوزارات بشكل كامل في قطاع غزة ولم تبذل أي جهد في التخفيف عن أبناء شعبنا وفق الصلاحيات، بل استمرت بفرض العقوبات الظالمة على أهلنا وفشلت فشلاً ذريعاً في مسار إنهاء الانقسام وتطبيق الاتفاقات المعقودة في القاهرة".
وأضافت الحركة في بيانها "أن الحكومة عجزت عن حماية أهلنا في الضفة الغربية ولم تتخذ القرارات المناسبة في مواجهة الاستيطان الذي ابتلع الأرض بشكل لم يسبق له مثيل وتوانت عن حماية مقاومة الشعب لسياسة الحكومة الصهيونية اليمينية في الضفة الغربية، التي أوشكت على تقطيع أواصرها ومنع التواصل بين مدنها وقراها بل على العكس تماماً كانت عقبة في وجه المقاومة في أداء دورها إضافة إلى استمرارها في قمع الحريات".
وأشارت إلى "أن الحكومة عجزت تماما في حماية القدس من عمليات التهويد ولم تتخذ القرارات المطلوبة لمواجهة هذه السياسة التهويدية التي يقصد منها تزوير حقائق التاريخ وفرض وقائع على الأرض".
وهذه المرة الأولى التي تطالب فيها حركة حماس حكومة الحمد الله بتقديم الاستقالة بشكل مباشر ردا على "تلكؤ" الحكومة في رفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة، رغم تسلمها مهامها في القطاع بإشراف دولي ومصري.
وتتهم حماس حكومة الحمد الله بفرض العقوبات على قطاع غزة، وخاصة فيما يتعلق بالموظفين والكهرباء والصحة.