الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يطلع على احتياجات عدد من الهيئات المحلية في الخليل

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 03/12/2017 الساعة: 14:51 )
رام الله- معا- اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، على احتياجات عدد من الهيئات المحلية في محافظة الخليل، من مشاريع تنموية تطويرية.
جاء ذلك خلال عقده اليوم الأحد، سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء هذه الهيئات كلاً على حده، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكلاء المساعدين، وعدد من المدراء العامين، وشملت كل من بلدية الظاهرية، ومجلس قروي مسافر يطا، ومجلس قروي مسافر بني نعيم، ومجلس قروي الكوم، ومجلس قروية خلة المية (أم لصفا، الديرات، ارفاعية، البويب، سهل واد الما، أم الشقحان).
واستعرض رؤساء المجالس احتياجات بلداتهم من مشاريع تنموية تطويرية، وخاصة مشاريع البنية التحتية، وتأهيل وشق طرق زراعية، والمساعدة في توفير عدادات دفع مسبق للكهرباء، والمساعدة في بناء مدارس جديدة نظراً للحاجة الملحة إليها، ومتابعة عدد من المفات والقضايا المتعلقة بعمل المجالس.
بدوره، أكد الأعرج أهمية الالتزام بدفع فواتير الكهرباء في موعدها، وسداد الديون المستحقة، وذلك لضمان استمرارية الخدمة وعدم انقطاعها، مشدداً على ضرورة التوعوية المجتمعية بهذا الخصوص والزامية التسديد للفواتير.
وأشار الأعرج إلى أن الوزارة تقوم بمتابعة كافة الاحتياجات للهيئات المحلية وتعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.
ودعا الأعرج إلى ضرورة التفكير بإقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية بالشراكة مع القطاع الخاص، وبشكل خاص المشاريع التي لها علاقة باستغلال الطاقة الشمسية.