السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوشنير يكشف- ترامب جهز خطة لحل القضية الفلسطينية (محدث)

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 04/12/2017 الساعة: 08:07 )
كوشنير يكشف- ترامب جهز خطة لحل القضية الفلسطينية (محدث)

بيت لحم- معا- اعلن جاريد كوشنير مستشار الرئيس الامريكي, بان دونالد ترامب جهز مبادرة لحل القضية الفلسطينية على قاعدة قناعة انه لا استقرار في الاقليم دون حل الصراع العربي الاسرائيلي .

واضاف خلال خطابه في منتدى سابان: "ان كثيرين نصحوه ان لا يفعل ذلك وان لا يضيع وقته في حل الصراع العربي الاسرائيلي لانه لا يمكن الحل , لكنه الرئيس ترامب مصر على ذلك ".

وأضاف: "حين بدأنا ببحث السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين قال الكثيرون إن الوقت غير ملائم، لأن هناك أعواما من فقدان الثقة ونحن نضيع وقتنا، لكن الرئيس قام بإعادة العمل السلمي ومباحثات السلام، ونحن نعتقد أن هذا ممكن، وهناك الكثير من الأسباب التي تجعل هذا الأمر ملائم، مشيرا بهذا الصدد الى الكثير من الأشياء الخطرة في الاقليم.

وشدد على أنه "إذا حاولنا أن نخلق استقرارا في المنطقة علينا ان نحل القضية الفلسطينية الإسرائيلية.. ولذا يعتبر الرئيس هذا الأمر أمرا هاما ويستغرق وقتا طويلا.."

وقال كوشنير: "نحن لا ننظر الى اتفاقية السلام كاتفاقية فقط، بل ننظر الى مستقبلها، وما يحدث من خلق بيئة بعد عشرة أعوام، والناس المستفيدة من السلام، وكيف نخلق لهم وظائف، وكيف نفيدهم وهذا هو فكرنا.."

وأضاف في معرض حديثه، أن الادارة الأميركية تتواصل مع كل الأطراف من أجل استئناف عملية السلام، وانهم يعرفون الخطوط الحمراء لدى كل طرف، وأن الحل يجب أن يكون متفق عليه من بلدان المنطقة كلها، لافتا الى أن الأزمات التي تمر بها المنطقة تؤثر على استئناف عملية السلام..

وفيما يتعلق بنقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس قال كوشنير "ان الرئيس ترامب لا يزال يدرس نقل السفارة إلى القدس ولم يتخذ قرارا حول الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل وان الامر لايزال قيد الفحص وعندما يتخذ قراره، هو من سيعلن ذلك، وليس أنا".