/* */
الأخــبــــــار
  1. الرئيس: القدس عاصمة فلسطين ولا استقرار لأحد بدونها
  2. الاردن يتدخل لمنع وزير زراعة الاحتلال من زيارة الاقصى
  3. اسرائيل تقول انها احبطت عملية تفجير في فرنسا
  4. إحياء الذكرى المئوية الأولى لميلاد الزعيم الأممي الراحل مانديلا
  5. الطقس: جو صاف وانخفاض على درجات الحرارة
  6. إسرائيل وأمريكا تعارضان الإعلان الوزاري حول التنمية المستدامة
  7. الاحتلال يصادق على مخطط لشق شارع استيطاني غرب رام الله
  8. حكومة الرزاز تحصل على ثقة مجلس النواب الاردني
  9. اردني يهدد بالقاء نفسه من شرفة مجلس النواب
  10. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة "ضبط ميداني" شرقي رفح
  11. استشهاد عبدالكريم رضوان وإصابة 3 آخرين بقصف شرق مدينة رفح
  12. توغل محدود مقابل مخيم العودة شرقي رفح واستهداف مطلقي البالونات
  13. الشاعر: كل امكانياتنا تحت تصرف اهلنا في الخان الاحمر
  14. المؤبد للأسيرين محمد ابو الرب ويوسف كميل بدعوى قتل مستوطن
  15. نتنياهو هدد بحل الحكومة بحال عدم تغيير مكانة اللغة العربية
  16. الاحتلال يقطع المياه عن 3000 دونم زراعي في الأغوار الوسطى
  17. الغاء زيارة القنصل الأمريكي لنابلس بسبب ضغوطات الأحزاب والمؤسسات
  18. محكمة الاحتلال تقضي بهدم 4 منازل شمال القدس وتمليك الارض للمستوطنين
  19. حالة الطقس: اجواء صافية ودافئة في معظم المناطق
  20. الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة

غنام: المرأة شريكة الرجل والعائق أمامنا جميعا هو الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/12/2017 ( آخر تحديث: 04/12/2017 الساعة: 11:51 )
كوالالمبور- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام خلال مؤتمر صحفي عقد في العصامة الماليزية كوالالموبور اليوم قبيل انطلاق أعمال المؤتمر الدولي المتعلق بالنساء الفاعلات على مستوى دولهن بمشاركة 18 دولة و27 حزبا سياسيا، أن المرأة في فلسطين تحظى باهتمام منقطع النظير من القيادة السياسية وأنها استحقت ذلك بنضالها وعطائها التاريخي والمتواصل فكانت الشريكة بالنضال واستحقت أن تكون الشريكة بصنع القرار، لافتة أن العائق أمام الكل الفلسطيني هو الاحتلال الجاثم على الأرض وممارساته القمعية بحق كل ما هو فلسطيني.

وأبرقت غنام تحيات فلسطين بقيادتها وشعبها لكل أحرار العالم وللأصدقاء في ماليزيا، مشيدة بدورهم الداعم لقضيتنا في كافة المحافل، مشيرة أن القضيةتمر بظروف دقيقة وبأمس الحاجه لكل جهد دولي ينهي المعاناة المتصاعدة التي يتعرض لها الشعب الأعزل إلا من الإرادة.

ووضعت وسائل الإعلام المحتشدة بالمؤتمر بتفاصيل معاناة الأسيرات واستهداف الاحتلال للقاصرات والأمهات، لافتة أن عشرات الأسيرات أنجبن داخل السجون وعلى الحواجز الإحتلالية التي تفتك بالأرض الفلسطينية، مؤكدة أن ما تتعرض له النساء الفلسطينيات برغمم ن قسوته الا أنه لم ينل من عزيمتهن وأصرارهم على البناء والصمود والتطوير النابع من الإيمان بحتمية النصر.

وشكرت ماليزيا لاستضافتها لهذا المؤتمر الدولي الهام، مبينة أهمية التشبيك والتنسيق مع كافة الشركاء بالعالم لتعزيز صمود الشعب ودعم توجهاته وحقوقه، داعية الجميع لزيارة فلسطين وكسر عزلتها للإطلاع عن قرب على جرائم المحتل وإصرار وإرادة هذا الشعب.

بدوره، اعتبر سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وتايلاند والفلبين وبروناي والمالديف د.أنور الأغا أن مشاركة فلسطين من خلال المحافظ غنام ينبع من أهمية تعزيز الترابط الفلسطيني الدولي في مختلف القطاعات، لافتا إلى تجربة المرأة الفلسطينية الرائدة في مختلف المجالات.

وبين الأغا أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس يعطون المرأة والشباب أولوية دائمة في كافة المفاصل، معتبرا أن التشبيك الدولي يفرز نتائج ايجابية لصالح المواطن الفلسطيني وقضيتنا الوطنية.

ولفت أن الدبلوماسية الفلسطينية تنظر بعين الأهمية إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع دول العالم، لما لذلك من دعم واسناد للحقوق والخطوات السياسية الفلسطينية في المؤسسات الدولية، ومن هذا المنطلق تحرص على وجود سفارات وممثليات لها في مختلف الدول.

وشدد أنه وفي جنوب شرق أسيا عدة دول تجسد نموذجاً يعكس دور تعزيز هذه العلاقات الثنائية، وما تعود به من نفع على الفلسطينيين في مختلف المجالات، مشددا أن هذه الدول سجلت مواقف سياسية حاسمة في تاريخ القضية الفلسطينية.

وحضر المؤتمر  تان سري شهرزاد عبد الجليل رئيس جناح المرأة في حزب آمنو الحاكم بماليزيا والتي اشادت بتجربة المرأة الفلسطينية وإصرارها، لافتة أن هذا المؤتمر سيشكل رافعة للتنسيق المشترك والمثمر.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018