الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بايبر: فلسطين وقضاياها تجري في دمي وستبقى

نشر بتاريخ: 04/12/2017 ( آخر تحديث: 04/12/2017 الساعة: 17:24 )
بايبر: فلسطين وقضاياها تجري في دمي وستبقى
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه صباح اليوم الاثنين منسق الشؤون الإنسانية في دولة فلسطين روبرت بايبر وذلك من أجل الوداع حيث أنه أنهى مهامه في المنطقة ليتوجه إلى العمل في المقر الرئيس للأمم المتحدة في نيوورك لمساندة الأمين العام الجديد في انجاز متطلبات المرحلة المقبلة لديهم.
روبرت تحدث عن الاستراتيجية التي عملت عليها الأمم المتحدة من اجل محافظة الخليل و التي تم اعتمادها و حشد دعم مالي لها أنه زار المحافظة الاسبوع الماضي برفقة عدد من المانحين وتفقدوا عددا من المدارس في منطقة H2 و شاهدوا عن قرب معاناة الأطفال و الضغط النفسي الذي يعانونه جراء ممارسات الاحتلال اليومية ضدهم .
عبر بايب عن حزنه الشديد لمغادرة فلسطين و مع ذلك فإنه سيحمل قضايا فلسطين ومعاناتها معه دوما و لن يدخر أي جهد في مساندة الشعب الفلسطيني.
المحافظ حميد عبر عن شكره وتقديره لبايبر على تعاونه ودعمه الكبير لحقوق الشعب الفلسطيني خلال الفترة الماضية متمنيا التوفيق دوما له في اي مكان يتواجد به مستعرضا أخر الانتهاكات الاسرائيلية خاصة الممارسة ضد النساء و الاطفال داعيا الى استمرار التواصل في المستقبل .
حميد أضاف قائلا : " إجراءات الاحتلال في الخليل على وجه العموم وفي منطقة H2 من المحافظة تضغط الأوضاع باتجاه الانفجار والاحتلال يعلم ذلك ونحن نعلم جيدا نتائج هذا الضغط والإجراءات العقابية للسكان وادعو من الامم المتحدة الى زيادة الدعم للخليل لأنها الأكبرجغرافيا وسكانيا ويجب ان يكون لقطاع التعليم أولوية لأننا نواجه الاحتلال بتعليمنا ".