الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة الجرائم الالكترونية بالشرطة تقدم محاضرة في مدينة الدوحة

نشر بتاريخ: 04/12/2017 ( آخر تحديث: 04/12/2017 الساعة: 20:53 )

بيت لحم -معا- قدمت وحدة الجرائم الالكترونية بالشرطة صباح اليوم محاضرة حول موضوع مخاطر الانترنت والجرائم الالكترونية لأكثر من 120 شخصا ما بين اولياء امور وطلبة مدارس والتي اقيمت بمدينة الدوحة قضاء محافظة بيت لحم .

وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن المقدم سامر الهندي مدير وحدة الجرائم الالكترونية بالشرطة وبرفقته طاقم التوعية قدموا صباح اليوم محاضرة بعنوان مخاطر الانترنت والجرائم الالكترونية لأكثر من 120 شخصا ما بين اولياء امور وطلبة مدارس .

وتحدث المقدم سامر الهندي خلال هذا اللقاء عن مخاطر استخدام الانترنت في الجانب السلبي وطرق استغلال شبكات الانترنت من قبل البعض وكيفية الوقاية وتجنب القاصرين من الوقوع في هذه المشاكل ولما تسببه من آثار سلبية على المجتمع وذلك بحضور الاستاذ سامي مروة مدير التربية والتعليم بمحافظة بيت لحم والرائد مصعب اسليمية مدير فرع العلاقات العامة والاعلام بشرطة محافظة بيت لحم وعدد من مشرفي ومعلمي التربية والتعليم .

وأضاف البيان أنه تم تقديم شرح مفصل عن كيفية التعامل والتصرف إزاء الاستخدام السيئ للانترنت والإبحار في عالم الانترنت بشكل سليم دون الوقوع في أمور قد تضر بالنسيج الاجتماعي الفلسطيني ، بالاضافة الى توضيح دور الاهالي واولياء الامور في الجانب التوعوي الملقى على عاتقهم اتجاه ابنائهم من خلال متابعة الابناء وارشادهم للطريق الصحيح بعدم التعامل مع أي شخص غريب عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية حفظ المعلومات والصور والملفات الخاصة لتفويت الفرصة على البعض بالعبث بأمن مجتمعنا والحفاظ على تماسكه.

وياتي هذا العمل في إطار التعاون المشترك ما بين شرطة محافظة بيت لحم ومديرية التربية والتعليم لنشر الوعي الامني والثقافي في وسط المجتمع الفلسطيني بكافة مكوناته وإيصال رسالة الشرطة الفلسطينية بمنع وقوع أي حادث قد يضر بالنسيج الاجتماعي .