الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الياس جرايسي .. نجم لامع في اليونان

نشر بتاريخ: 04/12/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
الياس جرايسي .. نجم لامع في اليونان
اليونان - معا - وجدي الجعفري- الياس جرايسي لاعب كرة ماء من قرية كفر كنا بالجليل اثبت مهارته وتألقه وحصل على العديد من الجوائز القيمة في اليونان.
ورغم صغر سنه (16 عاما) الا ان جرايسي تمكن خلال فترة قياسية من تحقيق لقب بطل اليونان لفئته لثلاث مرات، وحصل على الوصافة لمرة واحدة.
ويقول انه يحب كرة القدم والسباحة واختار لعبة كرة الماء لانها تجمع بين هاتين اللعبتين، وحفر خلالها اسمه بحروف من ذهب، لكن جرايسي الذي بدأ مشواره بهذه اللعبة منذ 8 سنوات يطمح بالوصول الى العالمية وتحقيق المزيد من الانجازات مستقبلا.

ويضيف جرايسة الذي يحلم بدراسة القانون: اتدرب يوميا لمدة 4 ساعات مع فريق بانيونوس، على يد امهر المدربين في اليونان، وهناك ايام اتدرب فيها لساعات أكثر، خاصة خلال العطلة يومي السبت والاحد.

وارجع جرايسة الفضل لما وصل اليه الى عائلته وخاصة والديه اللذان يدعمانه بشكل ومستمر ويوفران له كل ما يحتاجه لتطوير مستواه.
وكرة الماء هي لعبة رياضية جماعية تمارس في الماء. وهي لعبة مركبة بين السباحة وكرة القدم والسلة، ويتألف كلا من ستة لاعبين بالإضافة إلى حارس مرمى. الهدف في اللعبة تحقيق أكبر عدد من الأهداف بواسطة تمرير الكرة خلف خط مرمى الخصم لاحتساب نقطة للفريق.