الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية في يطا تنفذ نشاطات في اليوم العالمي لذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 05/12/2017 ( آخر تحديث: 05/12/2017 الساعة: 12:56 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في مدينه يطا، مجموعة نشاطات بمناسبة احياء يوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة، وذلك عن طريق مجموعة التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية وبالتعاون مع بلدية الكرمل.
وتاتي تلك النشاطات من ضمن سلسلة مقترحات وخطوات وبرنامج لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة في المدينة.
وشملت النشاطات زيارة بلدية الكرمل والالتقاء برئيس البلدية للتعريف بالمجموعة، وبحث اليات التعاون المشترك ومساعدة الاسر المهمشة والاشخاص ذوي الاعاقة.
كما تم خلال الجولة الميدانية للمديرية ومجموعة التخطيط زيارة لعدد من المدراس وتم تقديم مجموعة من الخدمات لذوي الاعاقة، وزيارات منزلية وتوزيع طرود غذائية وأجهزة طبية وأغطية وتقديم التوعية والإرشاد. بالاضافة لدراسة امكانية ترميم بيوت بعض الاشخاص من ذوي الاعاقة حتى تصبح ملائمة لهم.
وقالت لبنى العناني مديرة مديرية التنمية الاجتماعيه في يطا إن المديرية ماضية في تطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقة، وتسعى مع كافة المؤسسات في المحافظة لتحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.
وشددت العناني على أهمية الشراكة بين جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية التي تُعنى بهذه الفئة من أجل النهوض بواقعهم وتوفير الحياة الكريمة لهم ودمجهم في المجتمع.
وأكدت أن المديرية تولي اهتماما بهذه الفئة، وتمكينهم اجتماعيا بدمجهم بالمجتمع، وتقديم رزمة كاملة من الخدمات ومنها التأمين الصحي والمساعدات النقدية وتزويدهم بالأجهزة المساندة والإعفاء الجمركي، والتأهيل المهني في مراكز خاصة وتابعة للوزارة وشراء الخدمات من مؤسسات تقدم الخدمات لهم بأعلى جودة.