السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أردوغان يهدد ترامب: قد نقطع علاقاتنا مع إسرائيل

نشر بتاريخ: 05/12/2017 ( آخر تحديث: 05/12/2017 الساعة: 22:06 )
أردوغان يهدد ترامب: قد نقطع علاقاتنا مع إسرائيل
بيت لحم- معا- حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الأمريكي دونالد ترامب من مغبة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددا على أن القدس "خط أحمر بالنسبة إلى المسلمين".
وأضاف الرئيس التركي في كلمة له أمام كتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان، اليوم الثلاثاء، أن خطوة اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، قد تؤدي إلى قطع علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل.
وتابع مشددا: "أقول للسيد ترامب القدس خط أحمر بالنسبة إلى المسلمين. في حال جرى اتخاذ مثل هذه الخطوة سنعقد اجتماعا لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، وسنحرك العالم الإسلامي من خلال فعاليات هامة".
وفيما يخص اعترافات "طلال سلو" الناطق المنشق عما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية"، قال أردوغان إن (تلك الاعترافات) توضح بما لا يدع مجالا للشك، ما قامت به الولايات المتحدة لحماية هذا التنظيم الإرهابي (ب ي د / بي كا كا).
وشدد أردوغان على أن تركيا ستقضي على امتدادات المنظمة الإرهابية (بي كا كا) في سوريا تماما، إن لم يكن اليوم فغدا.
وحول محاكمة رجل الأعمال التركي من أصل إيراني رضا صراف في الولايات المتحدة، أوضح أردوغان أن "جلسات المحاكمة مسرحية هزلية تهدف إلى تشويه صورة بلدنا"، لافتا إلى أن الشركات الأمريكية كانت سباقة في خرق عقوبات واشنطن ضد إيران.