عـــاجـــل
جرافات الاحتلال تهدم منزلا من ثلاثة طوابق في البيرة يعود لعائلة مطرية
الأخــبــــــار
  1. جرافات الاحتلال تهدم منزلا من ثلاثة طوابق في البيرة يعود لعائلة مطرية
  2. الاحتلال يهدم منزلا في خربة أم المراجم جنوب نابلس
  3. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة الغربية
  4. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في عوريف
  5. جيش الاحتلال يوصي بشن عملية عسكرية في غزة
  6. الرياض تنفي أن يكون رئيس الأركان السعودي التقى نظيره الإسرائيلي
  7. الشرطة والنيابة العامة تحققان في ظروف وفاة طفل 5 سنوات في الخليل
  8. بريطانيا تدعو إسرائيل إلى عدم هدم الخان الأحمر
  9. رئيس المخابرات المصرية يلغي زيارته لفلسطين المقررة غدا
  10. قوات الاحتلال تعتقل الاسير المحرر رزق صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  11. إسرائيل تنصب بطارية إضافية من منطومة القبة الحديدية في بئر السبع
  12. نتنياهو: ننظر بخطورة لهجمات غزة وإسرائيل سترد بقوة كبيرة إذا لم تتوقف
  13. 30 مستوطنا يعتدون على عائلة بقرية برقة في نابلس
  14. الاحتلال يعتقل الزميل الصحفي أمجد عرفة ببلدة سلوان
  15. الاحتلال يعتقل صحفيا مقدسيا
  16. 30 مستوطنا يعتدون على عائلة بقرية برقة في نابلس
  17. الكابينت الاسرائيلي يجتمع بعد ظهر اليوم لبحث التصعيد الاخير بالقطاع
  18. الحكومة تدين التصعيد الاسرائيلي ضد غزة
  19. اعتقال فتاة واصابة 3 آخرين خلال مواجهات في الخان الاحمر

التنمية الاجتماعية تنظم ورشة لتفعيل الشراكة في مجال تأهيل الشبيبة

نشر بتاريخ: 05/12/2017 ( آخر تحديث: 05/12/2017 الساعة: 14:31 )
نابلس- معا- عقدت وزارة التنمية الاجتماعية الادارة العامة للموارد البشرية اليوم، في مركز تأهيل الفتيات التابع للوزارة ورشة عمل لمجموعات التخطيط في محافظة نابلس، بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي ضمن مشروع المساعدة الفنية لتطوير نظام الحماية الاجتماعية من خلال التخطيط القائم على الشراكة وبناء القدرات المؤسسية المرحلة الثانية.

ورحبت رنا المصري مديرة المركز بالحضور مؤكدة على دور الشراكة والعلاقة الوطيدة مع مؤسسات المجتمع المدني في دعم المركز وتحقيق الحماية الاجتماعية للفتيات.

وعرضت المصري فيلما حول عمل المركز والذي يعنى بالفتيات المتسربات من المدرسة ومن الاسر المستهدفة من وزارة التنمية الاجتماعية.
وأشارت المصري إلى أن المركز الان يوجد فيه 25 طالبة ويقوم على بناء قدراتهن حيث يبوجد في المركز ثلاث مهن للفتيات من تجميل وتصوير وثائقي فوتوغرافي وتصميم أزياء وخياطة بالاضافة لتأهيل الفتيات أكاديميا وتعليمهن لاستخدام الحاسوب، مؤكدة أن المركز يقوم على تمكين الفتيات من الحصول على فرص عمل من خلال العلاقات التنسيقية والتشاركية مع سوق العمل.

وأكد د.نادر سعيد الخبير في الاتحاد الاوروبي على أهمية الشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية في تنسيق الجهود وتضافرها مع الشركاء لتحديد الاولويات الملائمة والمواءمة لجميع المحافظات في فلسطين، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تعمل وزارة التنمية الاجتماعية ضمن استراتيجيتها 2017/2022 لتوفير حياة كريمة وبناء مجتمع منيع.

وشكر سعيد جميع المشاركين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع العام العاملين في قطاع الحماية الاجتماعية على دورهم التكاملي في العمل للوصول إلى تحديد الأولويات، وتحقيق الأهداف التنموية للوصول لحماية اجتماعية للفئات المهمشة والضعيفة وخاصة في مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات.

وعرض سليمان بشارات مدير مركز تأهيل الشبيبة في نابلس أهداف المركز والفئة المستهدفة بتأهيل الشباب ودمجهم في سوق العمل.

وقال عماد عمران مدير الادارة العامة للحماية الاجتماعية إن الوزارة تسعى إلى تطوير منهجيات عمل متكاملة مع جميع الشركاء للوصول إلى الخدمات الاجتماعية بأعلى جودة واقل وقت ممكن، مضيفا أن الوزارة لديها 8 مراكز تعنى بفئة الاطفال والشبيبة لتمكينهم اجتماعيا واقتصاديا وتأهيلهم ودمجهم فيعجلة الانتاج وسوق العمل.

وقدم مؤيد عفانة الخبير في مؤسسة مفتاح الشريكة للوزارة في اعداد الموازنة عرضا حول موازنة المواطن والشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية، ووضع بعضا من المقترحات حول التدخلات التي من خلالها يتم دعم مجموعات التخطيط ضمن تحديد الأولويات والاحتياجات وخاصة لفئة الشبيبة والشابات.

وأضافت هنادي براهمة مديرة الموازنة في الوزارة أن إعداد الموزانة تشاركية بتوجيهات من  الدكتور ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية للعاملين في قطاع الحماية الاجتماعية وايمانه بالتعاون مع جميع المؤسسات والقطاعات، واعتبار الموازنة أحد معايير الشفافية الدولية لتحقيق العدالة الاجتماعية وتلبية الاحتياجات للفئات المهمشة والضعيفة للوصول إلى تنمية مستدامة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018