الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بالقدس: الاقصى والقيامة شاهد على عروبة القدس

نشر بتاريخ: 05/12/2017 ( آخر تحديث: 05/12/2017 الساعة: 18:50 )
القدس - معا -طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح اقليم القدس اليوم، المجتمع الدولي ومنظمة التعاون الاسلامي والمؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية باخذ موقفا اكثر جدية وفاعلية تجاه هذا التهور،الذي يحاول المراهق الذي يحكم الولايات المتحده تمريره على حساب الامن والاستقرار في المنطقة.
جاء ذلك في بيان صادر عن اقليم القدس، حذر فيه من موقف الرئيس الاميركي دونالد ترامب بنية قرار نقل السفارة للقدس ، معتبرا هذه الخطوة ستؤدي لتدمير عملية السلام ونسفها .

وفي موقف شديد اللهجة حذر امين سر حركة فتح اقليم القدس شادي مطور من تداعيات نقل السفارة ،او محاولات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، لما يشكله من اعتداء على قدسنا العربية عاصمة دولة فلسطين الابدية .

واعتبر مطور ان اقدام الرئيس الامريكي على خطوة كهذه عملا مستهجنا يتعارض مع كافة القرارات الدولية، وضربا بعرض الحائط لمؤسسات المجتمع الدولي وقراراته بشان القدس، معتبرا ان هذا الدور يتعارض مع الدور الامريكي في المنطقة، و يغلق الابواب امام المضي في تحقيق سلام عادل وشامل لشعبنا.

وأضاف ان الادراة الامريكية تمادت في خطواتها ومواقفها العدائية تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيتنا ، معلنه ليس فقط انحيازها التام لدولة الاحتلال بل دعمها وتاييدها لسياسات الاحتلال الاستيطانية التي تنتهك حقوق شعبنا يوميا وبشكل مستمر.

واوضح مطور ان هذه الخطوة لن تؤثر على ارادة شعبنا وعزيمته في النضال من اجل الحرية وتحقيق اماله في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وانهاء الاحتلال، فشعبنا على استعداد تام وجهوزية كاملة من أجل الدفاع عن القدس والتضحية من أجلها.

و اعلنت حركة فتح بالقدس عن استنفار قواعدها التنظيمية بجهوزية تامة، لاي خطوة يقدم عليها ترامب، والذي قد يتضمن اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال أو حتى قرار نقل السفارة من تل الربيع للقدس المحتلة، مؤكدا ان لهذا التهور تبعات وخيمة على المنطقة برمتها وعلى العالم ان يتحمل نتائجها.