الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأردن يدعو لاجتماعين طارئين حول القدس

نشر بتاريخ: 05/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 10:59 )
الأردن يدعو لاجتماعين طارئين حول القدس
بيت لحم- معا- أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن المملكة لعقد اجتماعين طارئين لمجلس وزراء جامعة الدول العربية السبت المقبل ووزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي الأحد المقبل لتنسيق المواقف العربية والإسلامية ازاء تبعات قرار الولايات المتحدة الأميركية المرتقب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وواصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء مشاوراته مع عدد من نظرائه لبحث سبل التعامل مع قرار أميركي مرتقب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في خطوة تعتبرها المملكة خرقا لقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة وتكريسا للاحتلال.

وبحث الصفدي التحركات للتعامل مع التبعات الخطرة للقرار المرتقب مع وزير خارجية تركيا أحمد داوود أغلو ووزير خارجية الجزائر عبدالقادر مساهل ووزير خارجية المغرب ناصر بوريطة.

كما تابع وزير الخارجية مشاوراته المكثفة مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات لبلورة خطة عمل للتعامل مع تداعيات القرار المرتقب والذي سيزيد التوتر في المنطقة ويقوض جهود إحياء عملية السلام.

وأكد الصفدي في محادثاته مع نظرائه أن كل القرارات الدولية والاتفاقات تنص على أن وضع القدس يجب أن يتقرر في مفاوضات الوضع النهائي وتعتبر كل الاجراءات الإسرائيلية الأحادية في القدس باطلة ولاغية.

وأشار إلى أن القدس قضية فلسطينية أردنية عربية اسلامية مسيحية وأنه سيكون لمحاولات تقرير مصيرها أحاديا تبعات خطرة.