الأخــبــــــار
  1. الحكومة الإسرائيلية تؤيد مشروع قانون الإعدام لفلسطينيين
  2. الأمن والمخابرات السوداني: مستعدون لتنفيذ قرار البشير بحماية القدس
  3. غاباي: لقد فقدنا الردع تجاه حماس عندما تم تعيين ليبرمان وزيرا للجيش
  4. فرنسا: اذا جدد ترامب علمية السلام في الشرق الاوسط فإننا ندعمه
  5. أردوغان: سنفتح سفارتنا في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين خلال أيام
  6. مذكرة تفاهم لتسهيل دخول المنتجات الفلسطينية لاسواق اندونيسيا
  7. ثلاث اصابات برصاص الاحتلال شرق جباليا بعد تجدد المواجهات
  8. قيادة حركة فتح في رام الله تدعو لاستمرار التصعيد والنفير
  9. موظفو غزة يطردون موظفي حكومة الوفاق من مقر وزارة الثقافة بغزة
  10. تشكيل وفد وزاري عربي مصغر للتصدي للإعلان الأميركي بشأن القدس
  11. "الميزان" يطالب بفتح تحقيق فوري في جريمة قتل أبو ثريا
  12. مستوطنون يجرفون أكثر من 500 دونم في عوريف جنوب نابلس
  13. اصابات بالاختناق خلال مواجهات اندلعت في العروب
  14. اعتقال شاب بحوزته عبوة ناسفة حاول الدخول إلى محكمة سالم قرب جنين
  15. فتح : ترامب استبدل صفقة العصر بجريمة العصر
  16. نيجيري يطعن دنماركيين اثنين في ليبرفيل ردا على قرار ترامب بشان القدس
  17. مجلس الأمن ينظر في مشروع قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل
  18. أردوغان يدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة للقيام بما يلزم حيال القدس
  19. يلدريم: قنصليتنا في القدس تضطلع بمهام سفارة لدى فلسطين
  20. قوات الاحتلال تعتقل طفل 6 سنوات في مخيم الجلزون

جيش الاحتلال يستعد

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 07/12/2017 الساعة: 18:11 )

بيت لحم- معا- توقعت مصادر اسرائيلية ان يشهد الوضع الميداني في الاراضي الفلسطينية حالة من التوتر بناء على دعوات تطالب بالتظاهر احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي الاعلان الاربعاء عن القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.

وقال المحلل العسكري للقناة العبرية الثانية، "روني دانييل"، إن الجيش يستعد لأيّ تصعيد قد يحدث بالضفة الغربية في أعقاب خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غداً الأربعاء، والذي قد يعلن فيه عن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وعن خطته لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس".

وأعلنت القوى والفصائل الوطنية والإسلامية عن تنظيم فعاليات غاضبة في عموم أراضي فلسطين للتعبير عن رفضها لنية واشنطن نقل سفارتها إلى القدس المحتلة أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

جاء ذلك في بيان صدر في أعقاب الاجتماع الطارئ للقوى والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية الذي انعقد اليوم الثلاثاء، لمناقشة "المواقف الأمريكية المعادية للشعب الفلسطيني"، وبخاصة احتمال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس أو إعلان الولايات المتحدة اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وقبل ذلك الإعلان عن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وأعلنت أيام الأربعاء والخميس والجمعة القادمة "أيام غضب شعبي شامل في كل أنحاء الوطن والتجمع في كل مراكز المدن والاعتصام أمام السفارات و القنصليات الأمريكية".

إضافة إلى ذلك، أعلنت القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية عن تنظيم مسيرة مركزية يوم الخميس بدءا من الساعة 12 ظهرا في مدينة رام الله.

ودعت إلى "تركيز خطب الجمعة والأحد في المساجد والكنائس على التأكيد على رفض شعبنا، مسلمين ومسيحيين، للسياسة الأمريكية المعادية والرفض القاطع لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس".

كما حثت القوى والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينيين في الداخل والخارج على "أوسع تحرك شعبي لمواجهة ورفض محاولة الإدارة الأمريكية نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس أو الاعتراف بها كعاصمة لدولة إسرائيل".

وتعهدت بالتوجه إلى المؤسسات الشرعية الدولية، بما فيها محكمة العدل الدولية والمكونات والمؤسسات القضائية الأخرى للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني

وكان الرئيس الأمريكي قد اتصل، في وقت سابق الثلاثاء بكل من رئيسي فلسطين، محمود عباس، ومصر، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، عبد الله الثاني، والعاهل المغربي، محمد السادس، والعاهل السعودي لإبلاغهم بنيته نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وقال مسؤولون أمريكيون كبار إن ترامب سيعلن يوم الأربعاء على الأرجح الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بينما سيؤجل نقل السفارة من تل أبيب لمدة ستة أشهر رغم توقعات بأنه سيصدر أوامر لمساعديه بالبدء في التخطيط لمثل هذه الخطوة على الفور. لكن المسؤولين قالوا إنه لم يتخذ قرارا نهائيا بعد.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017