/* */
الأخــبــــــار
  1. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة "ضبط ميداني" شرقي رفح
  2. استشهاد عبدالكريم رضوان وإصابة 3 آخرين بقصف شرق مدينة رفح
  3. توغل محدود مقابل مخيم العودة شرقي رفح واستهداف مطلقي البالونات
  4. الشاعر: كل امكانياتنا تحت تصرف اهلنا في الخان الاحمر
  5. المؤبد للأسيرين محمد ابو الرب ويوسف كميل بدعوى قتل مستوطن
  6. نتنياهو هدد بحل الحكومة بحال عدم تغيير مكانة اللغة العربية
  7. الاحتلال يقطع المياه عن 3000 دونم زراعي في الأغوار الوسطى
  8. الغاء زيارة القنصل الأمريكي لنابلس بسبب ضغوطات الأحزاب والمؤسسات
  9. محكمة الاحتلال تقضي بهدم 4 منازل شمال القدس وتمليك الارض للمستوطنين
  10. حالة الطقس: اجواء صافية ودافئة في معظم المناطق
  11. الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة
  12. قائم منذ 25 عاما- مقدسي يهدم منزله في سلوان بيده
  13. ابعاد النائب زحالقة شهراً عن الكنيست لوصفه ديختر بالقاتل
  14. سفن كسر الحصار تنطلق من ميناء "باليرمو" نحو غزة
  15. الاسير حسن شوكه يواصل اضرابه عن الطعام منذ 46 يوما
  16. إجلاء بيوت في مستوطنة "بيت عين" شمال الخليل بسبب حريق كبير في المنطقة
  17. إصابة مستوطنة بجروح بعد رشق مركبتها بالحجارة جنوب نابلس
  18. نتنياهو يوقف قانون الرقابة على شبكات التواصل الاجتماعي
  19. الجيش والمخابرات الإسرائيلية يطلبان تشديد الضغوط على سكان غزة
  20. الاحتلال يعتقل 26 مواطنا بعد عملية دهم وتفتيش

مقرر الأمم المتحدة يزور الخليل

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 07:12 )
الخليل- معا- زار يوم امس الثلاثاء السيد ميشيل فورست مقرر الامم المتحدة الخاص المعني بحالة المدافعين عن حقوق الانسان مدينة الخليل بدعوى من تجمع شباب ضد الاستيطان .

حيث تم تنظيم جولة له في البلدة القديمة والمناطق المغلقة في مدينة الخليل، ووصف التجمع سياسة الفصل العنصري والتمييز العرقي التي يعاني منها أهالي مدينة الخليل ،

حيث قدم مهند قفيشة نائب منسق تجمع شباب ضد الاستيطان شرح عن عمل شباب ضد الاستيطان ، ونشاطاتهم.في توثيق انتهاكات حقوق الانسان باستخدام كاميرات التصوير .و حملة فتح شارع الشهداء العالمية ، والقضايا القانونية التي يرفعها التجمع على الاحتلال الاسرائيلي خصوصا قضية تغيير اسماء الشوارع في المحكمة العليا الإسرائيلية ، والمظاهرات والفعاليات السلمية التي ينظمها التجمع ضد الإغلاقات وضد الاحتلال ، وحملة صامدون لتعزيز الهوية الفلسطينية والبنية التحتية للصمود ، والجولات الميدانية للقناصل والمسؤولين الدوليين لزيادة الوعي بحقيقة الاحتلال .

وقدم قفيشة شهادته عن الاعتداءات على المدافعين عن حقوق الانسان في الخليل من قبل الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين من تهديدات واحتجاز واعتقال و منع من الدخول الى المناطق المغلقة والاعتداءات على مركز شباب ضد الاستيطان من اقتحامات من الجيش ، ورمي الحجارة والتحريض من قبل المستوطنين على النشطاء .

وأبدى السيد ميشيل فورست اهتمامه في متابعة قضية المدافعين عن حقوق الانسان المهندس عيسى عمرو والمحامي فريد الاطرش حيث سيمثلان امام المحكمة العسكرية في عوفر في ٢٦/١٢/٢٠١٧ ، ومحاكمتهم تعني رساله لجميع النشطاء بالابتعاد عن العمل الشعبي السلمي وإخافة جميع المدافعين عن حقوق الانسان .

وقدم الإعلامي اكرم النتشة شرحا عن اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على الصحفيين وإغلاق الشركات المزودة الخدمات الإعلامية ، واعتقال وتهديد الصحفيين ومنعهم من ممارسة العمل الصحفي بحجة التحريض

من جانبه عرض المدافع عن حقوق الانسان موسى ابو هشهش المضايقات التي يتعرض لها المدافعون عن حقوق الانسان في توثيق الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين الفلسطينيين من الاحتلال مستعرضا عددا من هذه الانتهاكات.

اما الناشط احمد العزة فسرد ما يتعرض له من قبل جيس الاحتلال بتوقيفه الدائم على الحواجز من قبل جنود الاحتلال واحتجازه لساعات يوميا. مستذكرا اعتقاله ومحاولة تلفيق تهم ضده من قبل الجنود والتي ثبت بعد ذلك عدم صحتها ، وطالب الناشط رائد ابو ارميلة توفير الحماية للناشطين والمدافعين عن حقوق الانسان خاصة انه يقوم بتوثيق وتصوير انتهاكات حقوق الانسان في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي وتعرض عدة مرات للاعتقال والاحتجاز والاهانة من قبل جنود الاحتلال لمنعه من تصوير ما يتعرض له المواطنين الفلسطينيين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018