الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أدوار" تختتم أولى فعاليات مشروع حماية الحقوق القانونية للنساء

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 10:29 )
"أدوار" تختتم أولى فعاليات مشروع حماية الحقوق القانونية للنساء
رام الله- معا- اختتمت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اليوم أولى فعاليات مشروع (حماية الحقوق القانونية للنساء) والمتمثلة بأربع ندوات توعوية تعليمية، تهدف الى التعريف بحقوق النساء القانونية التي من شأنها حماية النساء من العنف المبني على النوع الإجتماعي وتعزيز المساواة بين الجنسين، ودعم النساء المهمشات لكسر الحواجز للوصول إلى المحاكم الشرعية بالإضافة الى رفع الوعي لدى المجتمعات المحلية في محافظة الخليل حول نوعية الخدمات والاجراءات التي تقدمها المحاكم الشرعية. 
ويأتي هذا المشروع بالشراكة مع برنامج تحسين العدالة الفلسطيني "EPJP" وبتمويل من وكالة التنمية الأمريكية "USAID" بالتعاون مع المحاكم الشرعية والأندية النسوية والجامعات الفلسطينية في جنوب الضفة الغربية و المراكز الشبابية في محافظة الخليل.
وعقدت هذه الندوات التوعوية في بيت اولا وبيت امر، والظاهرية وترقوميا بحضور كل من قضاة المحكمة الشرعية القاضية أسمهان الوحيدي والقاضي ايهاب اسكافي والقاضي عبد الله العسيلي والمستشار القانوني للمشروع محمد عجلوني.
وأشادت المديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي أ.سحر القواسمة بأهمية هذه المرحلة كونها تعمل زيادة الوعي حول الخدمات التي تقدمها المحاكم الشرعية وحقوق النساء. 
كما اشارت أ.سحر القواسمة لأهمية المرحلة اللاحقة في المشروع والتي تتمثل بعروض مسرحية في الجامعات الفلسطينية بمحافظة الخليل والتي تهدف الى زيادة وعي الطلاب والطالبات بحقوق النساء القانونية وخدمات المحاكم الشرعية وإجراءاتها، وخلق مناقشات هادفة حول حقوق النساء والية الوصول الى العدالة وتغيير منحى اتجاهات الشباب والرجال حول دور المرأة والصورة النمطية للمرأة وتعد هذه مرحلة العروض استكمالا لمرحلة الندوات التوعوية .