الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" في نابلس تدعو إلى هبة جماهيرية للتصدي لقرار ترامب

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 11:56 )
"فتح" في نابلس تدعو إلى هبة جماهيرية للتصدي لقرار ترامب
نابلس- معا- دعت حركة فتح في نابلس اليوم الاربعاء، إلى التصدى بحزم وقوة لقرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
ودعت فتح خلال الاجتماع الطارئ الذي دعت له حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح /إقليم نابلس اليوم لأعضاء المجلس الثوري وأمناء سر المناطق والشعب التنظيمية والمكاتب الحركية الفرعية، بحضور أمين سر حركة فتح في نابلس جهاد رمضان، لبحث الخطوات المنوي اتخاذها من قبل الإدارة الأمريكية حيال القدس الشريف، مستنفرة كافة أطرها وهياكلها وقواعدها التنظيمية، استنفارا لأي خطوات قد تمس في سيادة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.
كما دعت الحركة جماهير الشعب بكافة مكوناته وأطيافه وفي كافة أماكن تواجده، إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والوطنية والإنسانية لمواجهة العدوان الذي يهدد المساس بمقدساتنا الإسلامية والمسيحية، والاستنفار للتعبير عن رفضهم للتوجهات الأمريكية الخطيرة، في حال تضمن خطاب ترامب يوم غد الأربعاء قرارا لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، داعية إلى الالتفاف حول القيادة الشرعية للشعب وتعزيز الوحدة الوطنية وتحصين الجبهة الداخلية.
وأكدت الحركة في بيان لها على أن أبناء الشعب الذين وقفوا خلال هبة القدس الأخيرة، وسجلوا أروع نماذج الصمود والتضحية والفداء، سيقفون أمام أي محاولة للمساس بالمدينة المقدسة وتهويدها وتغيير معالمها وهويتها الثقافية والحضارية العربية الإسلامية الخالدة.
وشدد البيان على أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة أو الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يهدد السلام والأمن في المنطقة العربية والعالم.
وذكر البيان أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والإقرار بحقوقنا الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال وقيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية بالاستناد إلى الشرعية الدولية وقراراتها، هو الحل الوحيد الذي يحقق آمال شعبنا بالحرية والاستقلال والعيش بكرامة واستقرار ويضمن لجميع شعوب المنطقة العيش بأمن وسلام.