الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي: ترامب يصر على جر المنطقة الى حافة الهاوية

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 13:29 )
عشراوي: ترامب يصر على جر المنطقة الى حافة الهاوية
القدس- معا- تعقيبا على الاتصال الهاتفي الذي تلقاه رئيس دولة فلسطين محمود عباس من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والذي أطلعه فيه على نيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، وصفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي هذه المكالمة بالخطيرة جدا وقالت:" إن إصرار الرئيس الأميركي على نقل السفارة للقدس أمر جلل له تداعيات جسيمة ستجر المنطقة والعالم برمته الى مزيد من العنف والإرهاب والتطرف ".
وتابعت: "إن هذه الخطوة التي تعكس الغطرسة الامريكية مرفوضة فلسطينيا وعربيا ودوليا وتشكل خرقاً فاضحا لسيادة القانون الدولي والمعاهدات والاتفاقيات الموقعة".
وأشارت الى ان استمرار الإدارة الامريكية في هذا النهج الخطير يؤكد على إصرار ترامب على جر المنطقة الى حافة الهاوية عن تعمد وسبق إصرار وترصد رغم جميع المحاولات الحثيثة والنصائح التي قدمها زعماء العالم والمجتمع الدولي بما فيه الدول العربية والأوروبية لثنيه عن اتخاذ هذا القرار الخطير.
واضافت عشراوي في نهاية بيانها:" ان هذه الخطوة تعد استفزاز سافرا للمشاعر وتحويلا للصراع الى صراع ديني، ونحن نناشد قيادات العالم للتدخل مرة أخرى لمنع تنفيذ هذا الخطوة لأن عواقبها وخيمه على المنطقة والعالم أجمع".