الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس قلقيلية تنظم فعاليات يوم الغضب نصرة للقدس

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 13:29 )
مدارس قلقيلية تنظم فعاليات يوم الغضب نصرة للقدس
قلقيلية- معا- نظمت مدارس محافظة قلقيلية فعاليات يوم الغضب نصرةً للقدس، وذلك احتجاجا على نية الادارة الأمريكية نقل السفارة الامريكية الى القدس، واعلانها عاصمة للاحتلال.
وشاركت كافة مدارس المديرية وطلبتها في تلك الفعاليات، كما تم تنظيم فعالية مركزية في مدرسة بنات الشيماء الثانوية، وبحضور ومشاركة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي، واسرة المديرية.
واشارت فحماوي الى ان نقل السفارة الامريكية الى القدس هو ضرب بعرض الحائط لكافة القرارات الدولية وتعد صارخ للحق التاريخي للشعب الفلسطيني في القدس الشريف، مضيفة أن فعاليات الغضب للقدس هي رسالة للعالم اجمع على عروبة القدس كونها ايقونة فلسطين، وعاصة الدولة الفلسطينية المستقلة.
واكدت فحماوي التفاف الكل الفلسطيني خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في مساعيه الرامية لمنع هذا القرار، ورفض موقف الادارة الامريكية المنحاز لدولة الاحتلال.
وشكرت كافة المدارس على تنفيذ الفعاليات، ومدرسة بنات الشيماء الثانوية على استضافة الفعالية المركزية.
من جانبه، اوضح معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية ان طلبة المدارس نفذوا سلسلة فعاليات تضمنت تخصيص الاذاعة المدرسية للحديث عن الموقف الفلسطيني اتجاه قضية القدس، ووقفة صامتة تضامنية مع القدس، اضافة الى رفع الشعارات المعبرة عن رفض الموقف الامريكي وارتداء الكوفية الفلسطينية، وتنفيذ حلقات دراسية حول القدس ومحوريتها.