الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- متظاهرون في غزة يحرقون العلم الأمريكي

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 21:07 )
شاهد- متظاهرون في غزة يحرقون العلم الأمريكي
غزة- معا- أحرق متظاهرون، اليوم الأربعاء، العلم الأمريكي احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس.
ووصف صلاح البردويل القيادي في حركة حماس: "ما تنوي القيام به الادارة الأمريكية، هو أغبى قرار اتخذته في تاريخ حياتها، لأنها مست روح وعقيدة الفلسطينيين في محاولة منها لجره إلى مواجهة خطيرة جداً".
وقال البردويل لمراسلة معا: "نحن كشعب فلسطيني لم نتعود على أن تمر علينا المؤامرات دون أن نثور"، داعياً إلى ثورة عارمة.
وشدد البردويل أن القرار إعلان حرب ارتضاه ترامب لنفسه، ونحن كشعب فلسطيني ومقاومة فلسطينية والأمة العربية على قدر اتخاذ قرار النضال".
جاء ذلك خلال مسيرة حاشدة نظمتها القوى الإسلامية والوطنية في مدينة غزة حيث انطلقت المسيرة من ساحة السرايا إلى الجندي المجهول ورُفعت الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بإلغاء القرار الأمريكي الخاص بالقدس.
ودعا "لؤي القريوطي" عضو الجبهة الشعبية للقيادة العامة خلال مؤتمر صحفي عقب المسيرة، القوى الوطنية والاسلامية ان تكون جبهة واحدة في مواجهة هذا القرار بكافة الطرق والوسائل واستنهاض شعبنا في الداخل والخارج وأن تبقى خياراته مفتوحة في الدفاع عن أرضه ومقدساته في وجه الاحتلال.
ودعا "القريوطي" الى اجتماع طارئ للاطار القيادي للشعب الفلسطيني ممثلاً بالأمناء العامين للفصائل والقوى، للاتفاق على خطة سياسية وميدانية لمواجهة هذه الاجراءات.
وأكد "القريوطي" دعمه لكل الخيارات التي تتخذها القيادة الفلسطينية في مواجهة الادارة الأمريكية واعتبارها مشاركة في الاحتلال والعدوان على شعبنا ومقدساتنا وسحب منظمة التحرير الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي، والإعلان عن انتهاء اتفاقية أوسلو والدعوة إلى انتفاضة شعبية بكل وسائل المقاومة.


v