السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- مستشفى الميزان بالخليل ينقذ حياة مريض من نابلس

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
فيديو- مستشفى الميزان بالخليل ينقذ حياة مريض من نابلس
الخليل - حصري معا - تمكن فريق جراحة الشرايين والاوعية الدموية في مستشفى الميزان التخصصي بالخليل، بإشراف الدكتور أكرم ابو الفول رئيس قسم القسطرة التداخلية والقلب، و الدكتور ماهر الجودى اخصائي جراحة القلب والاوعية الدموية، و الدكتور سليمان عفانة أخصائي التخدير وفريق تمريض العمليات الجراحية، من انقاذ حياة مريض (53 عاما) من مدينة نابلس، بعد تدخل جراحي مستعجل شمل قسطرة طرفية وزراعة شبكيات في الجزء النازل من الشريان الأورطي الصدري.
وقال الأطباء في مستشفى الميزان، إن المريض وصل قبل عدة أيام في ساعة متأخرة من الليل، وكان يعاني من فشل كلوي وفشل في الكبد مع نزيف على الرئة اليسرى، وهذه عوامل كان من شانها أن تودي بحياة المريض.

وأضاف الأطباء في حديث مع مراسل معا في الخليل:" تم عمل قسطرة قلبية لهذا المريض في احد المشافي، لكن الآمه زادت بعدها، وقرر الأطباء في ذلك المستشفى تصويره باستخدام الطبقية الملونة، حيث تم الكشف عن وجود تمدد كبير وانسلاخ بطول 8 سم ونزيف حول الرئة اليسرى، ومن خلال التشاور معنا تم تحويله الى مستشفى الميزان".

وتابع الأطباء في حديثهم :" بعد ان وصل المريض من نابلس الى الخليل، تم دراسة حالته بشكل مستعجل وقررنا اجراء تدخل جراحي له، حيث تم عمل قسطرة طرفية مع زراعة شبكيات في الجزء النازل من الشريان الأورطي الصدري، وبعد 24 ساعة من اجراء التدخل الجراحي، استطاع المريض من المشي، و عادت الكلى لتقوم بوظائفها بالإضافة الى ان الكبد عاد لممارسه عمله المعتاد، والمريض في تحسن مستمر، وحالياً يتماثل للشفاء".

من جانبه ، شدد مدير عام مستشفى الميزان التخصصي الدكتور حازم الشلالدة، على أهمية التشخيص المبكر وتقديم العلاج للمرضى وخاصة مرضى الشرايين القلبية والأوعية الدموية.

مضيفاً:" بفضل الله، وسرعة استجابة فريق جراحة الشرايين والاوعية الدموية في مستشفى الميزان التخصصي، لهذه الحالة وحالات أخرى كثيرة تم انقاذ حياتهم، ونؤكد على اهمية الكشف المبكر لأي مرض وسرعة تقديم العلاج له، ولدينا فريق رائع من الأطباء والممرضين في قسم الجراحة القلبية بمستشفى الميزان التخصصي، اضافة للتخصصات الأخرى، ونحن عملنا على مدار السنوات الماضية على تطوير ورفع كفاءة المستشفى ورفده بالكفاءات الطبية العالية الفلسطينية اضافة الى استخدام أحدث الاجهزة الطبية المستخدمة عالمياً في القسطرة القلبية والطرفية".