الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يلتقي وزير الإعلام السوري

نشر بتاريخ: 07/12/2017 ( آخر تحديث: 07/12/2017 الساعة: 20:19 )
دمشق- معا - التقى السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس وزير الإعلام السوري محمد رامز الترجمان في مقر وزارة الإعلام بدمشق.
وفي بداية اللقاء وضع عبد الهادي وزير الإعلام بصورة تطورات الأوضاع في فلسطين وخاصة القرار الأخير من الإدارة الأمريكية باعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل،
مشيراً عبد الهادي بأن هذا التعنت والإصرار الأميركي لنقل السفارة إلى القدس له تداعيات خطيرة ستؤدي إلى القضاء على أمن واستقرار المنطقة، وسيخلق بيئة خصبة لمزيد من العنف والإرهاب والتطرف، وسيجر المنطقة إلى حافة الهاوية كما أن الإدارة الأميركية بهذا الإعلان خالفت جميع القرارات والاتفاقات الدولية .
وجرى أيضاً الحديث حول الاستعدادات لافتتاح مكتب تلفزيون فلسطين في دمشق.
وأكد عبد الهادي على أهمية افتتاح مكتب للتلفزيون الفلسطيني في العاصمة السورية دمشق التي تعتبر من بين أهم العواصم ومراكز الأحداث وصناعتها في الوطن العربي والشرق الأوسط .
واضاف ان بافتتاح مكتب للتلفزيون الفلسطيني بدمشق مناسبة لتجديد التأكيد على وحدة وتلاحم الشعبين الشقيقين في جميع المجالات بما فيها الإعلام.
من جانبه رحب وزير الإعلام السوري محمد رامز الترجمان بافتتاح مكتب للتلفزيون الفلسطيني في دمشق مؤكدا أن وزارة الإعلام لن تتوانى ولن تتردد في تقديم كل ما يحتاجه مكتب تلفزيون فلسطين في دمشق .
كما أدان قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: مستقبل القدس لا تحدّده دولة أو رئيس، بل يحدّده تاريخها وإرادة وعزم الأوفياء للقضية الفلسطينية التي ستبقى حيّة في ضمير الأمة العربية حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.