الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- مظاهرات بالاردن احتجاجاً على قرار ترامب

نشر بتاريخ: 07/12/2017 ( آخر تحديث: 09/12/2017 الساعة: 13:59 )
صور- مظاهرات بالاردن احتجاجاً على قرار ترامب
عمان- معا- متابعة أحمد تنوح - حاول متظاهرون أردنيون، مساء الخميس، الوصول إلى مقر السفارة الأمريكية في عبدون بعمان؛ احتجاجاً على اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس "عاصمة لإسرائيل" وقراره بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.
وشهد محيط السفارة تواجداً امنياً مكثفاً واغلقت الشوارع المؤدية إليها الأمر الذي حال دون وصول المتظاهرين إليها.
وطالب المشاركون بقطع العلاقات مع واشنطن وتل أبيب احتجاجا على القرار، واسقاط معاهدة وادي عربة وسحب السفير الاردني من تل أبيب.
ورددوا هتافات نددت بالقرار الأمريكي وأكدت على عروبة المدينة المحتلة من بينها: "أمريكا هي هي أمريكا راس الحية"، "لا شرقية لا غربية القدس عربية فلسطين عربية"، "الموت ولا مذلة"، "دم الشهداء بسأل دمي، ليش رضينا بالحل السلمي".
وشارك في الاحتجاجات نواب واحزاب ومحتلف الفئات الشعبية، وجاء ذلك بعد عقد مجلس النواب اليوم جلسة طارئة لبحث تداعيات قرار ترمب بنقل السفارة الامريكية.
وفي سياق متصل، نظمت عدد من الجامعات والكليات في الأردن، وقفات احتجاجية ضد قرار الرئيس ترامب، وعبر المشاركين فيها عن سخطهم وغضبهم وإدانتهم ورفضهم للقرار، مشيرين إلى أنه يمثل اعتداء صارخا من قبل الإدارة الأميركية على حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه المحتلة.
ودعت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الأردنية ائمة وخطباء المساجد بتخصيص خطبة الجمعة للحديث عن القدس الشريف والمسجد الاقصى، ومن المتوقع أن يشهد عقب ذلك وسط البلد في عمان تظاهرة حاشدة أمام مسجد الحسين تنديدا بقرار ترامب.