الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البيت الابيض: السلطة تضيع فرصة بحث مستقبل المنطقة

نشر بتاريخ: 10/12/2017 ( آخر تحديث: 11/12/2017 الساعة: 11:08 )
البيت الابيض: السلطة تضيع فرصة بحث مستقبل المنطقة

بيت لحم- معا- قال البيت الأبيض أن السلطة الفلسطينية تضيع فرصة لمناقشة مستقبل المنطقة وذلك بعدم مقابلة مايك بنس نائب الرئيس الاميركي الذي سيزور المنطقة الاسبوع المقبل في أعقاب قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال جارود آجين نائب كبير موظفي بنس والمتحدث باسمه ”من المؤسف أن السلطة الفلسطينية تضيع فرصة مناقشة مستقبل المنطقة لكن الإدارة لا تزال مستمرة دون عائق في جهودها للمساعدة على تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وفريقنا للسلام لا يزال يعمل بجد لوضع خطة“.

وكانت الرئاسة الفلسطينية، أعلنت أمس، أن الرئيس محمود عباس لن يستقبل بينس بعد إعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة لإسرائيل وقرارها نقل سفارتها من تل أبيب إليها.

في ذات السياق قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي ان اعتراف بلادها بالقدس عاصمة لإسرائيل سيدفع السلام "الى الأمام".

واضافت هايلي "أن هذه المخاوف مبالغ بها. وصرحت لمحطة "سي إن إن" أن ترامب هو أول رئيس أميركي يتحلى بـ"الشجاعة" لاتخاذ خطوة يدعمها العديد من الاميركيين وغيرهم في العالم.

ولدى سؤالها بشكل متكرر حول كيف سيساعد القرار في عملية السلام، قالت هايلي إنه سيبسط المفاوضات بين الطرفين، واضافت "الآن سيكون عليهم الاجتماع واتخاذ قرار حول كيف ستبدو الحدود وكيف يريدون ان تكون القدس، والمضي قدما". وتابعت "كل ما فعناه هو القول هذا ليس شيئا سنسمح بحدوثه اثناء المفاوضات بينكما".