الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الامريكية" تستضيف المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات

نشر بتاريخ: 11/12/2017 ( آخر تحديث: 11/12/2017 الساعة: 14:33 )
"الامريكية" تستضيف المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات
جنين- معا- استضافت كلية الدراسات العليا في موقع الجامعة العربية الامريكية في مدينة رام الله، المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر في محاضرة لمناقشة تحديد رخصة مجموعة الاتصالات الفلسطينية كحالة دراسية في مساق المفاوضات الإستراتيجية الذي تقوم بتدريسه الدكتورة دلال عريقات.
وكان باستقبال العكر خلال زيارته، رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، والمستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة، الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، والمحاضرة في كلية الدراسات العليا في الجامعة الدكتورة دلال عريقات.
وخلال المحاضرة، تناول العكر تجربة المفاوضات الإستراتيجية التي خاضتها مجموعة الاتصالات مع السلطة الوطنية الفلسطينية لتجديد رخصة العمل التي تم التوقيع عليها في الثامن والعشرين من كانون الأول لعام ٢٠١٦.
واشارت الدكتورة عريقات" أنه وبالتعاون مع العكر تمكنا خلال المحاضرة من إسقاط ٧ عناصر رئيسية حسب منهجية مدرسة هارڤرد التفاوضية"، مضيفة أن هذه المحاضرة تأتي ضمن توجه الجامعة للاعتماد على التجارب العملية لفهم النظرية.
ونوهت عريقات الى أن مساق المفاوضات الاستراتيجية يهدف لتزويد الطلبة والباحثين بمهارات واستراتيجيات التفاوض الحديثة، بالاعتماد على دراسة الحالات الإقتصادية منها والسياسية لإغنائه بالتجارب العملية من الواقع لتحقيق المنفعة واكتساب المهارات والاستفادة مِن التجارب التفاوضية المختلفة.