الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة نسائية في سلفيت تنديدا بقرار ترامب

نشر بتاريخ: 11/12/2017 ( آخر تحديث: 11/12/2017 الساعة: 15:20 )
مسيرة نسائية في سلفيت تنديدا بقرار ترامب
سلفيت- معا- انطلقت اليوم الاثنين مسيرة نسائية في مدينة سلفيت من أمام جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت جابت شوارع المدينة، بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت.
جاء ذلك بمشاركة محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وامين سر حركة فتح عبد الستار عواد وحشد من المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية وبلدية سلفيت، والغرفة التجارية، ولجان المرأة في حركة فتح، وأخوات دلال المغربي في جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت.
وأكد اللواء إبراهيم البلوي محافظ  سلفيت أن سواعد الفلسطينيين ستبقى مرتفعة ضد الاحتلال والإدارة الأمريكية، مشددا على أهمية الوحدة في مواجهة المحتل، ومطالباً المجتمع الدولي بوقف القرار الأمريكي بإعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية الى القدس .
وبدورها، أكدت نهيل عبد الله عضو لجنة إقليم حركة فتح ان القدس العاصمة الابدية لفلسطين، وهي المحور الفاصل ما بين السلام وما بين عدم الاستقرار، وأضافت" ان استمرار رقعة المواجهات مع الاحتلال من خلال المسيرات الشعبية والاشتباك على كافة نقاط التماس هو دليل قاطع أن شعبنا الباسل لن يقبل أي حل دون قدس عاصمة لفلسطين".

وشكرت نهيل دول العالم الحر التي تقف مع الدولة الفلسطينينة، رافضة القرار الامريكي المشؤوم والذي سيندثر تحت اقدام الاحرار، مؤكدة ان هذه الوقفات التضامنية جعلت امريكيا في عزلة تامة مع اسرائيل، مشيدة بجهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "ابو مازن" بخصوص موضوع القدس، وعدم استقبال نائب الرئيس الأمريكي .