الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المذبوح يجتمع مع الخارجية البلغارية

نشر بتاريخ: 12/12/2017 ( آخر تحديث: 12/12/2017 الساعة: 19:35 )
القدس -  معا - اجتمع د. احمد المذبوح سفير فلسطين لدى بلغاريا بشكل طارئ اليوم مع كوستادين كودجيباتشيف مدير مديرية العلاقات الثنائية في وزارة الخارجية وبحضور مقرر العلاقات مع فلسطين رايكو بيبيلانوف، ويبحث معه اعلان الرئيس الامريكي غير القانوني وغير الشرعي عبر اعترافه بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها، كما وبحث سعادة السفير مع المستشار البيان الصادر عن وزارة الخارجية البلغارية وما جاء فيه من مواقف ايجابية.
 كودجيباتشيف اكد على موقف بلغاريا الثابت المؤيد لحل الدولتين، والمطالب للتوصل الى اتفاق عبر المفاوضات بين الفلسطسنيين والاسرائيليين حول الوضع النهائي لمدينة القدس، واكد بأنه لا توجد اية نوايا لبغاريا لنقل سفارتها من تل ابيب الى القدس، حيث اعتبر ان ذلك مخالف للقرارات والقوانين والاجماع الدولي كما واكد على اهمية التوصل الى حل سلمي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
 كما واكد على ان بلغاريا تعتبر ان الاراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 بما فيها القدس الشرقية هي اراضي محتلة ولا تغيير على هذا الموقف.
 وكان  السفير قد اجتمع في وقت سابق مع المستشار الخاص لوزير الخارجية البلغاري رومن بتروف وبحث معه اعلان ترامب الاخير واهمية اتخاذ اجراءات جدية لانقاذ حل الدولتين.