الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس فرخه ودير بلوط ومرده ينظمان وقفة إحتجاجية للتنديد بقرار ترامب

نشر بتاريخ: 12/12/2017 ( آخر تحديث: 12/12/2017 الساعة: 18:30 )
سلفيت -معا- بحضور أمناء سر المناطق ولجنة الإقليم لحركة فتح إقليم سلفيت، تنظيم وقفة إحتجاجية في مدارس بلدات فرخه و دير بلوط ومردة للتنديد بقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية الى القدس والإعتراف بالقدس عاصمة لحكومة الإحتلال الإسرائيلي .

وأكد المشاركون على أن القدس ستبقى عاصمة لدولة فلسطين، وان القرارات الأمريكية هي مجرد حبر على ورق، مطالبين المجتمع الدولى بالتصدى للقرار الأمريكى المخالف للشرعية الدولية ولكافة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالمسألة الفلسطينية.

وفي كلمته دعا أيمن ابداح منسق لجنة النشاطات في إقليم سلفيت إلى مواجهة القرار من خلال مواقف لكافة الدول الإسلامية والعربية للحفاظ على المقدس الإسلامى وإجهاض المحاولة الأمريكية، مؤكداً على إستمرار الفعاليات والمسيرات الشعبية الرافضه لقرارات الإدارة الأمريكية .

وبدورة أكد مجدي قاسم أمين سر منطقة دير بلوط التنظيمية أن هذه الوقفة الإحتجاجية جاءت للقرار الغاشم الذي يخالف القانون والمعاهدات الدولية، معتبراً أن هذا القرار هو إعلان رسمي من دولة كانت تقوم بدور الوساطة للحل والسلام وإنهاء الصراع الإسرائيلي الى دور متحيز لإسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني، مما جعل الإدارة الأمريكية والإحتلال الإسرائيلي بالزاوية عن العالم، برفض كل دول العالم لهذا القرار الجائر بحق دولة فلسطين .